تفسير رؤية أصحاب المهن والحرف في المنام: دلالات العمل والرزق والسلطة بعين المفسرين

mezanaltabeer
المؤلف mezanaltabeer
تاريخ النشر
آخر تحديث

تفسير رؤية أصحاب المهن والحرف في المنام: موسوعة شاملة من القديم إلى الحديث

 المقدمة  

رؤية أصحاب الحرف والمهن في المنام ليست مجرد صور عابرة، بل تحمل معانٍ عميقة ترتبط بالرزق، المكانة الاجتماعية، والصفات الشخصية للرائي. وقد تناول كبار المفسرين هذه الرموز بعمق، مثل ابن سيرين والنابلسي، فربطوا بين طبيعة المهنة ودلالتها في حياة الإنسان الواقعية. 
في هذا المقال سنبسط هذه التفسيرات بلغة حديثة واضحة ومختصرة، بعيدًا عن المصطلحات القديمة، مع إضافة رموز عصرية مثل رجل الأعمال والمهندس والطيار وحارس الأمن والمستثمر لنكشف لك أسرار هذه الرموز وما قد تحمله من بشائر أو تنبيهات، لتكون موسوعة شاملة لكل ما قد يراه الإنسان في منامه.

تفسير رؤية أصحاب المهن والحرف في المنام: دلالات العمل والرزق والسلطة بعين المفسرين


 تفسير رؤية أصحاب المهن والحرف في المنام

  •  **الجزار (القصاب):** يرمز إلى ملك الموت أو نهاية أمر.  
  •  **الحداد:** قوة وشهرة بالخير إذا كان صالحًا.  
  •  **الخياط:** إصلاح الدين والدنيا.  
  •  **الخباز:** قيم يخدم الناس.  
  •  **العطار:** عمل محمود إذا كان صادقًا.  
  •  **الغواص:** استخراج اللؤلؤ يرمز إلى العلم والمال.  
  •  **الدهان (عامل الدهان):** غرور بالدنيا إذا ارتبط بالتماثيل.  
  •  **صانع النحاس:** رجل صاحب كلام وإشاعات.  
  •  **الحطاب:** نميمة وهموم.  
  •  **الحلاج:** رجل قوي تسهل أمور الناس على يديه.  
  • **النجار:** يقمع أهل النفاق.

 تفسير رؤية أصحاب المهن الحديثة والعصرية  

  •  **المهندس المعماري:** رمز للتخطيط والبناء.  
  •  **المهندس الصناعي:** إشارة إلى التنظيم والإدارة.  
  •  **المهندس الزراعي:** دلالة على الرزق والخصب.  
  •  **مهندس الطرقات:** رمز للتخطيط والتنظيم في الحياة.  
  •  **الكهربائي:** حل المشكلات المعقدة.  
  •  **الميكانيكي:** إصلاح الأعطال وتجاوز العقبات.  
  •  **صانع السيارات والإلكترونيات:** دلالة على الابتكار والتطور.  
  •  **بائع الهواتف النقالة:** رمز للتواصل والعلاقات.  
  •  **الطيار:** سفر وعلو وطموح.  
  •  **ربان السفينة:** قيادة وتوجيه في الأزمات.  
  •  **السائق (سيارة أو دراجة نارية):** دلالة على التحكم في المسار.  
  •  **الجرسون (خادم المطعم):** خدمة الناس، وقد يدل على التواضع.  
  •  **حارس الأمن (سكيوروتي):** حماية وأمان.  
  •  **إمام المسجد:** رمز للهداية والدين.  
  •  **العالم:** دلالة على العلم والرفعة.  
  •  **الشرطي:** حماية وعدالة.  
  •  **الوزير:** مكانة وسلطة.  
  •  **الملك:** قوة وهيبة.  
  •  **رجل الأعمال:** رمز للنفوذ والنجاح الاقتصادي.  
  •  **المستثمر:** دلالة على المغامرة المالية.

 تفسير رؤية أصحاب الرياضة واللاعبون  

  •  **لاعب كرة القدم:** رمز للشهرة والمنافسة والمواجهة والعمل الجماعي.  
  •  **لاعب كرة السلة:** طموح وعلو.  
  •  **لاعب كرة الطائرة:** تعاون ونجاح جماعي.  
  •  **لاعب التنس:** منافسة فردية وطموح.  
  •  **لاعب الجولف:** دقة وصبر.  
  •  **رافع الأثقال:** قوة وتحمل مسؤوليات.  
  •  **السباح:** تجاوز الصعاب والنجاة.  

 تفسير رؤية المهن المرتبطة بالرزق والمعيشة  

  •  **المتسول:** رمز للفقر أو الحاجة وكثرة الأسئلة والكلام.  
  •  ** راعي الأغنام:** ولاية ومسؤولية، ورعي الغنم رزق. ورعي الخيل منصب وعز.  
  •  **راعي الجمال (الإبل):** سفر وصبر.  
  •  **راعي الأبقار:** خصب ورزق وفير.  
  •  **بائع الورد:** جمال وعاطفة.  
  •  **بائع أدوات التجميل:** اهتمام بالمظهر والعلاقات.  
  •  **النحال وبائع العسل:** رزق حلال وصحة.  

تفسير رؤية الممثل المشهور

الممثل المشهور: ظهوره في المنام يرمز غالبًا إلى الصورة والخيال أكثر من الواقع، فهو انعكاس لرغبة داخلية أو ميل نفسي نحو الشهرة أو المكانة أو حتى الحب.
إذا كان الممثل محبوبًا عند الرائي، فقد يدل على أمنية في القلب أو رغبة في الارتباط بشخص له مكانة أو شهرة.

أما إذا كان الممثل مكروهًا أو بدا بصورة سيئة، فقد يشير إلى خداع أو مظهر زائف في حياة الرائي.
رؤية الممثل مع الناس أو الأصدقاء قد تدل على خشية من كلام الناس أو التفكير في نظرتهم حول علاقة أو موقف شخصي.

وبالمجمل، رؤية الممثل المشهور تعكس الطموح، الرغبة في الظهور، أو الانشغال بصورة الآخرين، وقد تكون بشارة بالارتباط أو تحذير من الانخداع بالمظاهر.

الجدول الخاص بخلاصة المقال عن رؤية أصحاب الحرف والمهن في المنام 


الفئة أمثلة المهن الدلالات في المنام
المهن التقليدية الجزار، الحداد، الخياط، العطار، الراعي رموز مرتبطة بالرزق، الخدمة، أو التحذير من النميمة والفساد
المهن الحديثة رجل الأعمال، المستثمر، المهندس، الكهربائي، الميكانيكي، الطيار، ربان السفينة، الشرطي، الوزير، الملك تعكس الطموح، السلطة، القيادة، وحل المشكلات
المهن الخدمية السائق، الجرسون، حارس الأمن، إمام المسجد، العالم رموز للحماية، الخدمة، الهداية، أو العلم
الرياضة واللاعبون لاعب كرة القدم، السلة، الطائرة، التنس، الجولف، رافع الأثقال، السباح رموز للشهرة، القوة، التعاون، أو تجاوز الصعاب
المهن المرتبطة بالرزق المباشر النحال، بائع العسل، بائع الورد، بائع أدوات التجميل، راعي الأبقار والجمال، المتسول رموز للرزق الحلال، الجمال، الحاجة، أو الصبر
رموز الشهرة الممثل المشهور انعكاس للرغبة في الظهور أو الانشغال بالمظاهر، وقد تكون بشارة أو تحذير

 

قسم الأسئلة الشائعة (FAQ)


ما معنى رؤية الطبيب في المنام؟
تدل على الإصلاح والهداية، وقد ترمز إلى شخص يرشد الناس من الضلال إلى الحق.
هل رؤية التاجر في المنام بشارة خير؟
إذا كان يبيع بصدق فهي منفعة ورزق، أما إذا ارتبط بالذهب فقد يدل على هموم أو بدع.
ما تفسير رؤية الفلاح وهو يزرع؟
تشير إلى رزق حلال وسعي في النجاح، وقد تدل على صلاح الدين أو مرض بحسب حال الزرع.
هل رؤية الحداد في المنام إيجابية؟
نعم إذا كان من أهل الصلاح فهي شهرة بالخير، أما إذا كان جليس سوء فهي دلالة على كلام باطل.
ما دلالة رؤية الراعي؟
ترمز إلى المسؤولية والولاية، ورعي الغنم رزق، ورعي الخيل منصب وعز.
ما معنى رؤية رجل الأعمال في المنام؟
تدل على الطموح والنجاح الاقتصادي، وقد تشير إلى فرص جديدة أو تحديات مالية.
هل رؤية الطيار في المنام خير؟
نعم، فهي رمز للسفر والعلو والطموح، وقد تدل على منصب رفيع أو انتقال مهم في الحياة.
ما تفسير رؤية الممثل المشهور؟
تعكس الرغبة في الشهرة أو الانشغال بالمظاهر، وقد تكون بشارة بالارتباط أو تحذير من الخداع.
هل رؤية الشرطي في المنام إيجابية؟
ترمز إلى الحماية والعدالة، وقد تشير إلى مواجهة المخاوف أو الانتصار على الأعداء.
ما معنى رؤية النحال أو بائع العسل؟
ترمز إلى رزق حلال وصحة وفائدة كبيرة للرائي.

 

الخاتمة

المقال الموسوعي يوضح أن رؤية أصحاب المهن والحرف في المنام ليست مجرد صور، بل هي رسائل رمزية مرتبطة بالرزق، المكانة، الطموح، أو التحذير من المظاهر الزائفة. سواء كانت المهنة قديمة كالحداد والقصاب، أو حديثة كرجل الأعمال والطبيب والمهندس والمستثمر، أو حتى رموز الشهرة كاللاعب والممثل، فإنها تعكس واقعًا نفسيًا واجتماعيًا واقتصاديا للرائي.


شاهد أيضا: تفسير رؤية المحلل الاقتصادي وبيانات المال في المنام – لغة الأرقام والوفرة


تعليقات

عدد التعليقات : 158
  • غير معرف6/22/2026 4:21 ص

    السلام عليكم سيدي الفاضل
    رأيت وكأني البس جلباب أبيض واحمل تحت جلبابي حقيبة كبيرة وكأني اخبءها عن الأنظار
    واشتريت حقيبة جميلة سوداء وحذاءا اسود بكعب عالي ثم دخلت أحد المحلات فوجدت صاحبة المحل أعدت لي ملابس هدية منها وكأنها خجولة مني وكأنها تقول لي هذا شيء واجب علي.
    وجزاكم الله خيرا سيدي الكريم.

    إضافة ردحذف التعليق

    » ردود هذا التعليق

    • mezanaltabeer photo
      mezanaltabeer6/23/2026 12:11 ص

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      الحمد لله رب العالمين، وبه أستعين على التأويل، إن صدقت الرؤيا.

      فقولك أنك تلبس جلبابًا أبيض وتحمل تحته حقيبة كبيرة تخفيها عن الأنظار، فهذا يدل على ستر أمرٍ في حياتك أو إخفاء سرٍّ أو رزقٍ تسعى لحفظه بعيدًا عن أعين الناس، والجلباب الأبيض رمز للطهارة وحسن الحال، فيجتمع لك معنى الخير مع الحرص على الكتمان.

      وأما قولك أنك اشتريت حقيبة سوداء جميلة وحذاء أسود بكعب عالٍ، فالحقيبة السوداء قد تشير إلى أمرٍ فيه مسؤولية أو شأنٍ جديد تُقبلين عليه، والحذاء الأسود العالي يدل على رفعة في مقامك أو انتقالك إلى حالٍ فيه قوة وهيبة، وربما يكون فيه دلالة على سفرٍ أو عملٍ جديد تحتاجين فيه إلى ثبات وصبر.

      وأما قولك أنك دخلت محلًّا فوجدت صاحبته قد أعدت لك ملابس هدية منها وهي خجولة وتقول إنه واجب عليها، فهذا يدل على أن الله ييسر لك رزقًا من حيث لا تحتسبين، وأن هناك من يسعى لإكرامك أو ردّ جميل لك، وقد يكون في حياتك من يقدم لك معروفًا أو مساعدة بغير طلب منك، وهو دليل على محبة الناس لك واعترافهم بفضلك.

      والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم.

      » ردود هذا التعليق

    • غير معرف6/22/2026 4:31 ص

      السلام عليكم
      رأيت وكأني في بيت والدي رحمها الله وكان بيتا جد جميل لم يكن لهما مثله في حياتهما وفيه حديقة جميلة وتوافد كبيرة من زجاج لكن رأيت في وسط الحديقة افعتان صفرتان ضخمتان فهربت واغلقت النوافذ وراقبتهما لا تتحركان وفي نفس الحجم وكانهما توأم وانتهى الحلم.
      الله يبارك فيك يارب

      إضافة ردحذف التعليق

      » ردود هذا التعليق

      • mezanaltabeer photo
        mezanaltabeer6/23/2026 12:17 ص

        وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

        الحمد لله رب العالمين، وبه أستعين على التأويل، إن صدقت الرؤيا.

        فقولك أنك رأيت نفسك في بيت والديك رحمهما الله وكان بيتًا جميلًا لم يكن لهما مثله في حياتهما وفيه حديقة جميلة ونوافذ كبيرة من زجاج، فهذا يدل على أنك ترى في المنام صورة من النعيم والراحة التي ينالها الوالدان بعد وفاتهما، كما أن البيت الجميل والحديقة رمز للخير والبركة وراحة النفس، وهو انعكاس لحنينك إليهما.

        وأما قولك أنك رأيت في وسط الحديقة أفعَتين صفراوين ضخمتين، فالأفعى في التأويل عدو أو مرض أو همّ، وكونهما صفراوين قد يشير إلى مرضٍ أو حسدٍ أو عداوة ظاهرة، وكونهما توأم وفي نفس الحجم يدل على أن الأمرين متشابهين ومتلازمين، قد يكونان شخصين أو مشكلتين متقاربتين في حياتك، لكنك إذ هربت وأغلقت النوافذ وراقبتهما دون أن تتحركا، فهذا يدل على أنك في مأمن من شرهما، وأن الله يحفظك من ضررهما، وأن العداوة أو المرض لا يصل إليك ما دمت متحصنًا بالذكر والدعاء واليقين.

        والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم.

        » ردود هذا التعليق

      • غير معرف6/22/2026 5:02 ص

        السلام عليكم
        رأت امرأة حامل أن مؤذنا كان يؤذن للصلاة فلما وصل إلى (محمد رسول الله) نادى رجل بصوت مرتفع: محمد رسول الله! محمد رسول الله!
        فهل كان هذا توصية بتسمية الابن بمحمد؟

        إضافة ردحذف التعليق

        » ردود هذا التعليق

        • الله اكبر6/22/2026 10:41 ص

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بارك الله فيكم رأيت خيرا أن هناك امرأة شابة عندي في البيت لا أعرفها على الحقيقة و تحمل رضيعا صغيرا جدا بحجم الكف و شكله بشع قليلا و كانت تريد ان تغير لها الحفاظ فقلت لها كم عمرها قالت سبع اشهرفاكتشفت انها بنت و طلبت مني حفاظا فقلت لها ليس عندي حفاظ بحجم هذه الصغيرة لكن لدي حجم اكبر و اخذتها منها لأغير لها الحفاظ فبينما انا اغيره لها لا اذكر هل قلت بسم الله او رقيتها المهم الطفلة صارت بالحجم الطبيعي للأطفال بسنها و صارت جميلة جدا و سمينة فاعطيتها لها و قاللت لي ماذا حدث قلت لها كانت فقط تحتاج للرقية، فجأة صارت بسن أكبر تمشي و تلعب ثم فجأة كبرت اكثر و صارت بعمر العشر سنوات و صارت ولد و احنا مستغربين مما يحدث

          » ردود هذا التعليق

          • mezanaltabeer photo
            mezanaltabeer6/23/2026 12:22 ص

            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

            الحمد لله رب العالمين، وبه أستعين على التأويل، إن صدقت الرؤيا.

            فقولك أن امرأة حامل رأت مؤذنًا يؤذن للصلاة، فلما وصل إلى قول "محمد رسول الله" نادى رجل بصوت مرتفع يكرر "محمد رسول الله"، فهذا فيه دلالة على عِظم شأن المولود وارتباطه بالخير والبركة، لأن ذكر اسم النبي صلى الله عليه وسلم في المنام بشارة بالسلامة والنجاة، ورفع الصوت به تأكيد على ظهور أمرٍ محمود في حياتها.

            وأما قولك هل هو توصية بتسمية الابن بمحمد، فالتسمية بهذا الاسم الشريف مستحبة وفيها بركة، والرؤيا قد تحمل إشارة إلى ذلك، لكن لا يُلزم أن يكون الأمر توصية صريحة، بل هو تلميح إلى فضل الاسم وعلو قدره.

            فالرؤيا تحتمل، إنه قد يكون ذكر اسم النبي صلى الله عليه وسلم في سياق الولادة قد يُشير إلى الذكر، لكن لا يُقطع به، فقد يكون بشارة بسلامة الحمل وتمامه، سواء كان ذكرًا أو أنثى، مع رجحان الذكر من ظاهر الرمز.

            والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم.

            » ردود هذا التعليق

            • mezanaltabeer photo
              mezanaltabeer6/23/2026 12:30 ص

              وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

              الحمد لله رب العالمين، وبه أستعين على التأويل، إن صدقت الرؤيا.

              فقولك أن امرأة شابة كانت عندك في البيت تحمل رضيعة صغيرة جدًا بحجم الكف وشكلها غير حسن، فهذا يدل على أمرٍ ضعيف أو ناقص في بدايته، قد يكون مشروعًا أو رزقًا أو حالًا يحتاج إلى إصلاح، والطفلة الصغيرة بهذا الشكل رمز للشيء الذي لم يكتمل بعد ويحتاج إلى رعاية.

              وأما قولك أنها أرادت تغيير الحفاظ وسألت عن عمرها فقيل سبعة أشهر، ثم اكتشفت أنها بنت، فهذا يوضح أن الأمر في أصله خير لكنه يحتاج إلى عناية وصبر، والبنت في المنام بشارة بالرزق والبركة، لكن صغر حجمها وبشاعة شكلها أولًا يدل على ضعف البداية أو وجود عائق.

              وأما قولك أنك أخذتها لتغير لها الحفاظ وذكرت أنك ربما قلت بسم الله أو رقيتها، فصار حجمها طبيعيًا وجميلة وسمينة، فهذا يدل على أن الذكر والرقية والدعاء سبب في إصلاح الحال وتبدل الضعف إلى قوة، (وفي هذا إشارة أنه إن كان لك طفل في الواقع فعليك أن ترقيه أو تحصنيه بالأذكار ليكون محفوظا يإذن الله) ، وأن الأمر الذي كان ناقصًا سيكتمل ويزدهر بفضل الله.

              وأما قولك أنها فجأة صارت بسن أكبر تمشي وتلعب ثم كبرت أكثر حتى صارت بعمر عشر سنوات وصارت ولد، فهذا يشير إلى سرعة تغير الأحوال، وأن الأمر الذي بدأ ضعيفًا سيكبر سريعًا ويتحول إلى حالٍ مختلف تمامًا، وربما يكون في حياتك تبدل من حال إلى حال، أو أن الرزق الذي بدا ضعيفًا سيتحول إلى قوة ورفعة، والانتقال من بنت إلى ولد قد يدل على تغير في طبيعة المسؤولية أو تبدل في جنس المولود إن كانت الرؤيا مرتبطة بالحمل، أو أنه رمز لقوة بعد ضعف.

              والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم.

              » ردود هذا التعليق

            • غير معرف6/22/2026 5:04 ص

              كنت في قاعة مثل قاعات الزواجات ومع اصدقائي نتجاذب أطراف الحديث ثم كآني في نفس المكان ولكن انتقلت لمكان آخر لا أحد فيه، ثم رايت فيه زوجتي بفستان أسود جميل للزواجات والمناسبات المهمة سبق ان رأيته عليها، فطلبت منها الجلوس والراحة، ورحت ابحث عن سبب او شيء لافرحها به فرأيت حاملًا للمشروبات، فذهبت له وطلبت منه ان ياتيني بمشروب وأن يحسن صنعه، فبدأ يعده وزوجتي جالسة في مكانها لا تدري ما الذي أفعله، ثم أعطاني المشروب في كوب صغير لطيف، وتأملت في الكوب ففرحت لما رأيته كأن شكله على صورة شكل "معيّن" 🔷 شفاف وزواياه ملفوفة، اعجبني شكله وأعطيته زوجتي، ثم ذهبت لصاحب المشروبات أن يعطيني بمشروب آخر لي، ثم كأنه لمح عن زوجتي وهو مستلطف للتصرف الذي قمت به معها فتوقفت أمامه وامرته أن يفعل ما قلت له دون نقاش وان يدع هذه الأمور، ثم ألتفِتُ على زوجتي أنظر اليها واتاكد من راحتها، ثم أعود للساقي، وحين التفت رايتها أمامي فجأة تنظر إليّ بنظرة غريبة ورقيقة، ثم ضمتني ضمة دافئة فيها شيء من قوة، ثم همست في أذني بكلام جميل لا اذكره تماما، كان بعضه: "لا يهنأ لي بال في صخب هذه الحياة إلا بك"، ثم دمعت منها عدة دمعات من التأثر، ثم زاد الصخب والاصوات في القاعة واستيقظت (أنا عاقد عليها حاليا)

              إضافة ردحذف التعليق

              » ردود هذا التعليق

              • mezanaltabeer photo
                mezanaltabeer6/23/2026 12:38 ص

                الحمد لله رب العالمين، وبه أستعين على التأويل، إن صدقت الرؤيا.

                فقولك أنك كنت في قاعة مثل قاعات الزواجات مع أصدقائك تتجاذبون أطراف الحديث، ثم انتقلت لمكان آخر لا أحد فيه، فهذا يدل على انتقالك من حالٍ فيه اجتماع وصخب إلى حالٍ فيه خصوصية وانفراد، وكأنك تبحث عن السكينة بعيدًا عن الناس، وهو انعكاس لرغبتك في التفرغ لشأنك الخاص مع زوجتك.

                وأما قولك أنك رأيت زوجتك بفستان أسود جميل سبق أن رأيته عليها، فهذا يدل على حسن حالها عندك وارتباطك بذكرى طيبة معها، والفستان الأسود في المناسبات المعروف في الواقع لا تعبير له إلا أن تراها تلبسه لحضور حفل زواج أو تعيره أو تعطيه لإحدى النساء اللاتي ستتزوج.

                وأما قولك أنك أردت أن تفرحها فذهبت إلى حامل المشروبات وطلبت منه أن يحسن صنعه، ثم أعطاك مشروبًا في كوب صغير لطيف على شكل معيّن شفاف فأعجبك وأعطيته لها، فهذا يدل على سعيك لإدخال السرور عليها، وأنك تبذل جهدًا في تقديم ما يليق بها، والكوب الجميل رمز للهدايا الصغيرة التي تحمل معنى كبيرًا في قلبها.

                وأما قولك أنك عدت إلى الساقي وأمرته أن يفعل ما قلت له دون نقاش، فهذا يدل على حرصك على أن يكون الأمر كما تريد، وأنك لا ترضى أن يتدخل أحد في علاقتك بزوجتك أو أن يلمّح بما لا يليق، وهو دليل على غيرتك عليها وحفظك لها.

                وأما قولك أنك التفت إليها فرأيتها أمامك تنظر إليك نظرة غريبة ورقيقة، ثم ضمتك ضمة دافئة فيها قوة، وهمست في أذنك بكلام جميل فيه معنى أنها لا يهنأ لها بال إلا بك، فهذا يدل على صدق محبتها لك وارتباطها بك، وأنها تجد فيك السند والراحة وسط صخب الحياة، والدموع التي خرجت منها دليل على شدة تأثرها وصدق مشاعرها.

                والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم.

                » ردود هذا التعليق

              • غير معرف6/22/2026 5:05 ص

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. رجل عمري 30
                حلمت اني كان قدامي اثنين اشخاص شخص اسود البشره كانه افريقي وجالس على كرسي ومربوط وجنبه واحد كانه مالوف عندي اعرفه بس ما شفت وجهه بعدين كان في عسكري قال لي انتبه يهربوا لين اجي قولت طيب وكنت كاره هذا الشيء فجاه راح رجل الامن وهم حاولوا يهربوا رحت مسكتهم بقبضه قويه ورفعت صوتي باعلى شي عشان يسمعوني وجو مسكوهم مره ثانيه ففعلا مسكتهم العساكر جاءت مجموعه اخذتهم وشفت في نظرات الافريقي زي الحقد فما شفت الا فجاه الاقيه يجري ورايا رحت انا هربت وهو يلحق ورايا وبسرعه فجاه لقيته قدامي قال لي وقف وقف انا ما باذيك قلت له ايش تبغى قال لي تبغى تصير غني قلت له لا لا ما ابغى اصير غني قال لي شوف ايش بيصير الحين فجاه سوى شيء وعمل حركه تغير الوضع كانه طالع من قصر ولبسه صار لبس مرتب وجميل فالامانه اني استغربت وقلت له طيب ابغا اصير غني. فرمى شيء على الارض الا فجاه تغير مكاني لقيت نفسي في مكان مول في له ناس كثير والمول هذا حقي فقمت فتحت تطبيق البنك والاقي في مبلغ كبير من المال ..
                وانتهت الرؤيا ..🫀🫀🫀🫀🫀🫀🫀🫀🫀🫀🫀🫀

                إضافة ردحذف التعليق

                » ردود هذا التعليق

                • mezanaltabeer photo
                  mezanaltabeer6/23/2026 12:41 ص

                  الحمد لله رب العالمين، وبه أستعين على التأويل، إن صدقت الرؤيا.

                  فقولك أنك رأيت رجلًا أسود البشرة كأنه أفريقي جالسًا على كرسي ومربوطًا، وبجانبه شخص مألوف عندك لم ترَ وجهه، فهذا يدل على وجود أمرين في حياتك أحدهما ظاهر فيه العداوة أو الحقد، والآخر أمر تعرفه لكنه غير واضح لك تمامًا، وكأنهما يمثلان مشكلتين أو شخصين مختلفين تحتاج أن تتعامل معهما بحذر.

                  وأما قولك أن العسكري قال لك انتبه لا يهربوا ثم تركك، فحاولوا الهرب فقمت بمسكهم بقوة ورفعت صوتك حتى جاء العساكر وأخذوهم، فهذا يدل على أنك تتحمل مسؤولية في حياتك وتواجه موقفًا فيه اختبار لقوتك وصبرك، وأنك قادر على ضبط الأمور ومنع الشر من أن يفلت، وهو دليل على قوة شخصيتك وثباتك في مواجهة الصعاب.

                  وأما قولك أن الرجل الأفريقي نظر إليك بنظرة حقد ثم لحقك وقال لك إنه لا يريد أن يؤذيك بل يريد أن يجعلك غنيًا، فهذا يشير إلى أن العدو أو الهم قد يتبدل إلى أمر فيه منفعة أو إغراء، وأن هناك من يعرض عليك طريقًا فيه مال أو رزق لكنه في أصله مشبوه أو غير مأمون، وقد يكون رمزًا للفتنة أو اختبار الدنيا.

                  وأما قولك أنه فجأة تغير حاله وصار كأنه خارج من قصر ولبسه مرتب وجميل، ثم رمى شيئًا على الأرض فإذا بك تجد نفسك في مول كبير مليء بالناس وهو لك، وفتحت تطبيق البنك فوجدت فيه مالًا كثيرًا، فهذا يدل على أن الرؤيا تحمل معنى الإغراء بالدنيا وزينتها، وأن هناك من يحاول أن يفتح لك بابًا للمال والجاه، لكنه في أصله ابتلاء واختبار، فقد يظهر لك الأمر في صورة جميلة لكنه يحتاج إلى تمييز وحذر حتى لا تقع في فتنة أو تعلق بالدنيا على حساب الدين والآخرة.

                  والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم.

                  » ردود هذا التعليق

                • غير معرف6/22/2026 6:23 ص

                  تقول صاحبة المنام :
                  شفت ولد عمي حامل بيده كرتون فيه نونو
                  واني سالته من فين قال حصله على باب مسجد واني كنت اشتي اخذه اربيه وهو مارضى وكانوا فرحانين فيه

                  إضافة ردحذف التعليق

                  » ردود هذا التعليق

                  • mezanaltabeer photo
                    mezanaltabeer6/23/2026 12:49 ص

                    الحمد لله رب العالمين، وبه أستعين على التأويل، إن صدقت الرؤيا.

                    فقولك أنك رأيت ولد عمك يحمل بيده كرتونًا فيه نونو، فهذا يدل على أمرٍ جديد يدخل حياته أو بشارة برزق يأتيه من حيث لا يحتسب، والطفل في المنام رمز للبدايات والرزق والفرح، وإن كان صغيرًا جدًا فهو دليل على شيء يحتاج إلى رعاية وصبر حتى يكتمل.

                    وأما قولك أنه قال إنه وجده على باب مسجد، فهذا يشير إلى أن الخير الذي ناله مرتبط بالطاعة أو مكان العبادة، وكأن الرزق جاءه بسبب قربه من الله أو دعاء مستجاب، والمسجد في المنام رمز للبركة والستر.

                    وأما قولك أنك أردت أن تأخذه لتربيه وهو لم يرضَ وكانوا فرحانين به، فهذا يدل على أن الرزق أو النعمة التي حصل عليها ولد عمك تخصه هو، وأنه متمسك بها ولا يريد أن يشاركها، وفرحهم به دليل على أن الأمر سيكون لهم فيه سرور وسعادة، وقد يكون المولود في الحقيقة أو رزقًا آخر يفرحون به.

                    والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم.

                    » ردود هذا التعليق

                  • غير معرف6/22/2026 6:23 ص

                    قول صاحبة المنام:
                    حلمت ان عمي جوعااااان واني قمت بسرعه اعمله كبسة دجاج و في نفس الوقت واني اكشن الكبسة شفت في معي سمك رجعت قلت بعمله صيادية وهو جالس منتظر .
                    انتهت الرؤيا، علما بأن عمها متوفي في الواقع رحمه الله

                    إضافة ردحذف التعليق

                    » ردود هذا التعليق

                    • mezanaltabeer photo
                      mezanaltabeer6/23/2026 12:50 ص

                      الحمد لله رب العالمين، وبه أستعين على التأويل، إن صدقت الرؤيا.

                      فقولك أنك رأيت عمك المتوفى جائعًا، فهذا يدل على حاجته إلى الدعاء والصدقة، فالجوع في المنام للميت رمز إلى نقص عمله أو احتياجه لما ينفعه من أهله، وهو تنبيه لك ولأهل بيته أن تذكروه بالخير وتدعوا له وتخرجوا له من الصدقات.

                      وأما قولك أنك أسرعت لتعمل له كبسة دجاج، فهذا يدل على نيتك في تقديم الخير له، والدجاج في المنام رزق سهل وصدقة نافعة، وهو إشارة إلى أن ما تقدمه له من دعاء أو صدقة يصل إليه ويخفف عنه.

                      وأما قولك أنك وجدت معك سمك فقلت سأعمل له صيادية، فالسمك في المنام رزق واسع وخير كثير، وهو رمز للصدقة الجارية أو عملٍ عظيم ينفعه، وقد يكون إشارة إلى أن أفضل ما تقدمه له هو ما يكون مستمرًا في أثره، كالدعاء المتواصل أو الصدقة الجارية.

                      والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم.

                      » ردود هذا التعليق

                    • ورد ورد6/22/2026 6:26 ص

                      أزال المؤلف هذا التعليق.

                      إضافة ردحذف التعليق

                      » ردود هذا التعليق

                      • ورد ورد6/22/2026 6:29 ص

                        أزال المؤلف هذا التعليق.

                        » ردود هذا التعليق

                        • ورد ورد6/22/2026 7:22 ص

                          أزال المؤلف هذا التعليق.

                          » ردود هذا التعليق

                          • mezanaltabeer photo
                            mezanaltabeer6/23/2026 1:02 ص

                            أنا لم أزيل أي تعليق وتعليقاتك كلها منشورة هنا, واعلمي أن أي تعليق يختفي بعد نشره يكون محجوز في صندوق الرسائل التي تظنها المنصة أنها رسائل قد تكون غير مرغوبة حتى أراجعها أنا وأوافق على نشرها، لذلك يستحسن نشر التعليق مرة واحدة حتى لو اختفى التعليق، لأني اراجع صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها باستمرار لأستعيدها هنا وأفسرها. فالمنصة لا تحذف الرسائل بل تحجز بعضها للمراجعة فقط وموافقتي عليها مع تأكيدي للمنصة أنها رسائل مرغوب فيها. فيتم نشرها بشكل طبيعي.
                            هل وضحت لكم الصورة الآن؟
                            فلا داعي للقلق وأحسني الظن يا أختي الفاضلة.

                            » ردود هذا التعليق

                          • محمد ميلاد6/22/2026 7:23 ص

                            السلام عليكم
                            رايت في المنام كأننا في جمعية تعاونية استهلاكية او منظمة اغاثة اغذية

                            كأنني ساعدتهم تطوعا في عمل ما لااذكره

                            كان هنالك بعض الاشخاص في طابور ياخدون بعض من المواد الغذية كالارز وعلب التونة

                            بدا لي انهم يعطون 3 كيلو ارز وعلبتين تونة واشياء اخرى لا اذكرها

                            وارى بعض الاشخاص يتجاوزن البعض دون تقدير للدور

                            وعندما اردت ان اخد نصيبي لم التزم بالصف وفي نفسي انا ساعدت القائمين فمن حقي ان ادخل مباشرة وفعلا دخلت دون الالتزام بالطابور

                            فوجدت شخص اعرفه (موظف معي الشركة في الواقع لم اراه من سنين) اسمه خليفة هو القائم على التوزيع الاطعمة

                            اخدت كيس وملئته ارز وخفت ان يكون تجاوز ال3 كيلو اي الحصص المخصصة

                            قال لي خليفة لاباس خد 4 كيلو

                            فتعجبت في نفسي كيف الناس اخدوا 3 كيلو والمفروض انهم ياخدوا 4 كيلو

                            كأن في نفسي انهم لم يعلموا حقيقة الحصص وانتهى المنام

                            إضافة ردحذف التعليق

                            » ردود هذا التعليق

                            • mezanaltabeer photo
                              mezanaltabeer6/23/2026 1:06 ص

                              وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                              الحمد لله رب العالمين، وبه أستعين على التأويل، إن صدقت الرؤيا.

                              فقولك أنك رأيت نفسك في جمعية تعاونية أو منظمة إغاثة غذائية وساعدتهم تطوعًا، فهذا يدل على عمل صالح تقوم به أو نية خير في خدمة الناس، ورؤية الطوابير لأخذ الأرز والتونة رمز للرزق المقسوم والمحدد لكل إنسان، وأن لكل واحد نصيبه الذي لا يتجاوزه.

                              وأما قولك أنك لم تلتزم بالصف لأنك ساعدت القائمين، فهذا يشير إلى شعورك أنك تستحق فضلًا أو زيادة بسبب ما تقدمه من جهد، وهو انعكاس لحالك في الواقع أن لك حقًا أو فضلًا قد لا يراه الناس لكن الله يعلمه ويجازيك عليه.

                              وأما قولك أنك وجدت زميلك خليفة هو القائم على توزيع الطعام وأعطاك أربعة كيلو بدل ثلاثة، فهذا يدل على أن الله يفتح لك باب رزق أوسع مما يظنه الناس، وأنك تنال زيادة في نصيبك بفضل عملك أو دعائك، وأن هناك من ييسر لك الخير ويعطيك فوق ما هو معتاد.

                              وأما قولك أنك تعجبت لأن الناس أخذوا ثلاثة كيلو والمفروض أن يأخذوا أربعة، فهذا يدل على أنك ترى في حياتك أن بعض الناس لا يعرفون حقيقة نصيبهم أو لا ينالون ما يستحقون، بينما أنت يفتح الله لك بابًا لتدرك ما هو حقك وتناله بتمامه.

                              والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم.

                              » ردود هذا التعليق

                            • بن المبروك6/22/2026 7:26 ص

                              منذ قرابة 12 سنة رايت حصان جامح في باب بيتي هو في الداحل وانا في الخارج

                              احاول ان ادخل وهو يمنعني براسه

                              لم اخف منه ولكن منعني من الدخول لبيتي الذي ابنيه

                              انتهى المنام
                              اضافة قد تكون لها علاقة

                              انا فعلا كنت اجدد في بيتي ومنذ ذالك الجلم خرجت منه لظروف الحرب الاهلية في بلادي

                              بعدها تذكرت المنام وقلت قد يكون روية الحصان رمزية للحرب

                              ولكن هنالك شي اخر بخصوص البناء

                              كنت مسرفا في البناء حطمت وهدمت الاسوار لغاية المنظر فقط

                              ازلت كل الارضية السراميك الجديدة لتبديلها باخرى لان لون الاولى لم يعجبني!

                              وكذالك المطبخ كان جديد دمرته على بكرة ابيه للتجديد العبيط

                              كنت مسرفا الان بعد حوالي 12 سنة خطر في بالي انه قد يكون كان انذار من الله على اسرافي

                              احببت ان اضيف هذه واريد التاكيد منك واستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه

                              عندما توفقت عن انهائه الي الان لم اسكن به الا ليالي معدودة اذهب لزيارتها ولكن قلما اقضي به ليلة او اثنين

                              سبحان الله ان كنت اسنوعبت الامر بعد كل هذه السنين

                              إضافة ردحذف التعليق

                              » ردود هذا التعليق

                              • mezanaltabeer photo
                                mezanaltabeer6/23/2026 1:29 ص

                                الحمد لله رب العالمين، وبه أستعين على التأويل، إن صدقت الرؤيا.

                                فقولك أنك رأيت حصانًا جامحًا عند باب بيتك يمنعك من الدخول، فهذا يدل على عائقٍ شديد أو فتنةٍ قوية حالت بينك وبين الاستقرار في بيتك، والحصان الجامح في التأويل وبالأصح الخيل وهو اللفظ المناسب بدل الحصان في رؤيتك، والخيل يشتق منه الخيلاء (الكبر أو الإستكبار) بمعنى أنك بإسرافك واستكبارك طغيت وجمحت فأسرفت بعملك الهد للمعمور الجيد وليس لحاجة أو ضرر يستدعي الهد. وهذا سبب رئيسي يمنعك من . وما فعلته يذكرني بما فعله محمد بن سلمان عندما هد البيوت ليعمل أفضل منها ولم يحقق المراد. ولا تزعل مني إذا لم يعجبك التعبير، فأنا لا أجامل، وصريح بما دلت عليه رموز المنام.

                                وأما قولك أنك لم تخف منه لكنه منعك من الدخول، فهذا يشير إلى أنك كنت مدركًا أن الأمر ليس ضعفًا منك بل قوة خارجية حالت دونك، وهو ما يوافق ما ذكرت من ظروف الحرب الأهلية التي منعتك من الاستقرار في بيتك، ولكن الحرب الأهلية ليست معنى الخيل وإنما الحرب كانت سبب فقط يقدره الله

                                وبما أنك أضفت أنك كنت مسرفًا في البناء وتهدمت الأمور بسبب رغبتك في التغيير غير الضروري، فهذا يبين أن الرؤيا كانت إنذارًا لك من الله تعالى على الإسراف، فالحصان الجامح رمز للشموخ وللاندفاع بلا حساب، وكأن المنام جمع بين المعنيين: عائق خارجي وهو الحرب، وتنبيه داخلي وهو الإسراف في المال والجهد.

                                وأما قولك أنك لم تسكن البيت إلا ليالي معدودة، فهذا يوافق معنى الرؤيا أن البيت لم يُكتب لك فيه استقرار، وأن ما بنيته لم يكتمل لك الانتفاع به، وهو من دلائل أن الرؤيا كانت تحذيرًا مبكرًا.

                                فما خطر في بالك بعد هذه السنين من أن المنام كان إنذارًا على إسرافك هو صحيح، وهو من رحمة الله أن يذكرك بما مضى لتعتبر وتستغفر، وقد أحسنت إذ قلت: أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.

                                والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم.

                                » ردود هذا التعليق

                              • ورد ورد6/22/2026 7:27 ص

                                أزال المؤلف هذا التعليق.

                                إضافة ردحذف التعليق

                                » ردود هذا التعليق

                                • غير معرف6/22/2026 5:31 م

                                  السلام عليكم
                                  انا لست صاحب الموقع لقد قرىت رؤيتك واحببت ان اقول لك
                                  ماء الكمأة يعالج العين بفضل الله وهذا قاله النبي عليه الصلاة والسلام في الحديث

                                  أكد الإمام النووي رحمه الله في شرحه لصحيح مسلم أن ماء الكمأة شفاء للعين مطلقاً، استناداً إلى الحديث النبوي الشريف: "الكَمْأَةُ مِنَ المَنِّ، وَمَاؤُهَا شِفاءٌ لِلْعَيْنِ".تفصيل قول الإمام النوويفي كتاب "شرح النووي على مسلم"، ذكر الإمام عدة نقاط هامة حول هذا الموضوع:الشفاء المطلق: يرى النووي أن الصواب هو أن ماءها شفاء للعين مطلقاً، بحيث يُعصر ماؤها ويُقطر في العين مباشرة.شهادة واقعية: ذكر النووي أنه رأى بنفسه (وغيره في زمانه) من كان قد ذهب بصره حقيقة، فكحل عينه بماء الكمأة مجرداً، فتعافى وعاد إليه بصره.كيفية الاستخدام: أشار إلى وجود خلاف في كيفية الاستعمال؛ فمن العلماء من قال بخلط مائها مع أدوية أخرى، ومنهم من قال باستعماله وحده بعد طبخها، لكنه رجح استخدام مائها

                                  » ردود هذا التعليق

                                  • ورد ورد6/23/2026 12:45 ص

                                    أزال المؤلف هذا التعليق.

                                    » ردود هذا التعليق

                                    • ورد ورد6/23/2026 1:10 ص

                                      يا شيخنا الفاضل أنا أزلت تعليقي بنفسي، بعد عملية الحذف كُتِب (أزال المؤلف هذا التعليق) لم أكتبها أنا. وشكرا

                                      » ردود هذا التعليق

                                      • mezanaltabeer photo
                                        mezanaltabeer6/23/2026 1:52 ص

                                        وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أنا ازيل المكرر فقط لنفس الرؤيا وأعتمد واحدة للنشر من بين المكررة.

                                        الحمد لله رب العالمين، وبه أستعين على التأويل، إن صدقت الرؤيا.

                                        فقولك أنك رأيت في صغرك الغابة والذئاب تريد مهاجمتك وأبوك يحمل الشعلة ويذكر الله ويرمي الأحجار، فهذا كان إشارة مبكرة إلى ابتلاء روحي أو نفسي يلاحقك، والذئاب رمز للأذى والعداوة، والشعلة والذكر رمز للحماية والدعاء، وضعف نظرك في المنام موافق لضعفك في مواجهة تلك الابتلاءات بنفسك، وهو ما ظهر لك في حياتك لاحقًا.

                                        وأما قولك أنك رأيت في أحلامك شخصًا يضربك بالفأس، فهذه رؤيا تشير إليك أن تحتجمي أسفل الرأس من خلف الرأس وقد تطلب منك الحجامة حلق الشعر عن يمين وشمال أسفل الرأس من الخلف ليتم التحجيم بنجاح.

                                        وأما رؤيتك عناكب أو طفلًا شريرًا أو معزاة تريد مهاجمتك أو عقربًا يلدغك، فهذه كلها رموز متكررة تدل على وجود إصابة روحية كالسحر أو المس أو العين وهي علامات تؤكد وجود عارض روحي يؤثر عليك، وأنها تظهر في المنام على صور مختلفة من الأذى، لكنك حين لجأت إلى الرقية والذكر صار يظهر لك أن الأذى يُدفع أو يُمنع، كما في رؤيا العقرب حين صار القط أو مخلوق آخر يمسك بها بدل أن تلدغك، وهذا دليل على أن العلاج بالرقية يضعف أثر تلك العوارض.

                                        وأما قولك أنك ترين امرأة تطعمك قطعًا بيضاء ثم صرت ترفضينها وتعطيك طعامًا تحبيه كالعدس، فهذا يبين أن تلك العوارض كانت تحاول أن تؤثر عليك بما لا تستسيغينه، لكنك حين رفضت واستعنت بالله صار يظهر لك في المنام ما هو خير وأقرب إلى نفسك، وهو دليل على أن مقاومتك لها بالرقية والذكر كان له أثر في دفعها.

                                        وأما قولك أنك ترين نفسك تطيرين، ففي الأصل الطيران في المنام يدل على العلو والرفعة، لكن مطاردة المخلوقات لك أثناء الطيران بعد أن بدأت العلاج يدل على أن تلك العوارض لا تزال تحاول أن تلحق بك، وأنها تضعف حين تستمرين على البرنامج العلاجي، وتعود حين تتوقفين عنه.

                                        وبما أنك ذكرت أن هذه الأحلام تتكرر معك إلى يومنا هذا، فهذا يدل على أن الابتلاء الروحي لم ينقطع تمامًا، لكنه يضعف بالرقية والذكر، وأنك تحتاجين إلى الاستمرار على العلاج وعدم الانقطاع، مع التوكل على الله واليقين أن النصر له وحده.

                                        والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم.

                                        » ردود هذا التعليق

                                      • ورد ورد6/22/2026 7:29 ص

                                        أزال المؤلف هذا التعليق.

                                        إضافة ردحذف التعليق

                                        » ردود هذا التعليق

                                        • ورد ورد6/23/2026 12:48 ص

                                          أزال المؤلف هذا التعليق.

                                          » ردود هذا التعليق

                                          • mezanaltabeer photo
                                            mezanaltabeer6/23/2026 1:58 ص

                                            الحمد لله رب العالمين، وبه أستعين على التأويل، إن صدقت الرؤيا.

                                            فقولك في الرؤية الأولى أنك رأيت فريقين يتراشقون بالحجارة ثم التقيت بامرأة عمك حيزية وأختها وقالت لك إنها جاءت في مشروع زواج لرجل اسمه رزوق محمد، فهذا يدل على أن هناك خلافات أو اضطرابات في محيطك، لكن يظهر لك من خلالها أمر زواج أو ارتباط، وذكر الاسم في المنام قد يكون رمزًا لشخصية أو صفة، وليس بالضرورة أن يكون هو بعينه، وإنما هو إشارة إلى أن الزواج قد يأتيك من خارج منطقتك.

                                            وأما قولك في الرؤية الثانية أنك رأيت امرأة من منطقة مجاورة تكلم أمك وتريد أن تخطبك لابنها، ثم أرسلت بناتها ومعهن أكياس فيها أشياء ووجدت خاتمًا من ذهب، فهذا يدل على أن أمر الزواج لك قائم ومطروح، والخاتم من ذهب رمز للزواج والارتباط، وظهوره في صندوق صغير دليل على أن الأمر محفوظ لك وسيظهر في وقته، وهو بشارة بالخير.

                                            وأما قولك في الرؤية الثالثة أنك رأيت رجلًا أسود يتبعك وأنت لا تريدينه، ثم ظهر رجل أبيض حسن المنظر يرتدي بدلة وأردت قربه وسرت معه إلى مكان العرس ورأيت أهله، فهذا يدل على أن هناك من يتقدم لك لكنك لا ترتاحين له، ثم يأتيك من هو خير منه في المنظر والخلق، وتجدين معه الراحة والقبول، ودخولك معه إلى مكان العرس دليل على أن الزواج لك سيكون ميسرًا مع من ترتاحين له.

                                            وأما قولك في الرؤية الخامسة أنك رأيت نفسك تزورين امرأة عمك حيزية وأنت ترتدين حجابًا شرعيًا أزرق فاتحًا طويلًا، وكان ذلك على أنك خلاص ستتزوجين، فهذا يدل على أن أمر الزواج لك قريب، وأن الحجاب الشرعي في المنام رمز للستر والزوج والتمام، وكونه أزرق فاتحًا يدل على صفاء الحال وطمأنينة النفس، وهو بشارة أن الزواج لك سيكون فيه ستر وراحة.

                                            وبما أنك ذكرت أن هذه الرؤى بدأت تأتيك من عام 2025 وأنها تتكرر فيها رموز الزواج والخطبة وظهور امرأة عمك حيزية، فهذا يدل على أن أمر الزواج لك قائم ومقدر، وأن تكرار ظهورها في المنام دليل على أن لها دورًا أو صلة في هذا الأمر، سواء بالذكر أو بالرمز، وأن الله تعالى يبشرك بأن الزواج لك سيكون قريبًا بإذنه، مع من تجدين فيه القبول والراحة.

                                            والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم.

                                            » ردود هذا التعليق

                                          • غير معرف6/22/2026 8:14 ص

                                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي عبد الرحمن،
                                            جزاك الله كل خير،
                                            هذه ما فسرتها لي في النشر قبل هذا، وهذه رؤية حديثة علما انك سابقا فسرت لي رؤى بسقوط طائرات ولكن هذه حديثة...
                                            رأيت مرة اخرى سقوط طائرة، هذه المرة رأيت اقاربي لم ارهم منذ مدة لاني خارج البلاد، رأيت الحي والميت في مكان غير قريتنا وكنت مع عمتي وفجأة انظر للسماء فاذا ارى طائرة سياحية تتقلب في الجو فعلمت في نفسي انها ستقع وفعلا سقطت وتسببت في اذى كبير وبدأت اخبر الناس منهم من علم ومنهم لا، ثم سمعت الاخبار ان حاكم امارة دبي كان داخل الطائرة (علما ان امارة دبي لديها طائرتهم الخاصة ولكنها لم تكن خاصة ولا اماراتية) فوقع في نفسي انا احدا اسقطها عمدا فقلت كيف يقتلون عدة اشخاص لاجل شخص واحد ثم بدأت الرؤيا تكون اكثر تشويش في متابعة الاحداث وانتهى.

                                            إضافة ردحذف التعليق

                                            » ردود هذا التعليق

                                            • mezanaltabeer photo
                                              mezanaltabeer6/23/2026 11:20 م

                                              هذه الرؤيا نسختها لأعمل لها فيديو ان شاء الله. وستسمع التفسير في الحلقة بإذن الله.

                                              » ردود هذا التعليق

                                            • غير معرف6/22/2026 8:16 ص

                                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                              ابي منذ سنين كثيرة رئى في المنام ان جدي المتوفى جالس في منزلهم الذي كانوا يعيشون فيه
                                              في حوش البيت كما يقولون
                                              كان جدي جالس وكان يوزع على ابنائه المال واعطى ابي عملة ورقية كانت في المنام اعلى من الاخرين وعندما رئى عمي الكبير يعني البكر هذا انزعج ورمى المال على الارض وغادر
                                              علما ان ابي عندما رئى هذه الرئية عمي كان على قيد الحياة لاكن الان قد توفي قبل سنة او اكثر
                                              فما تفسير هذه الرؤية جزاك الله خيرا

                                              إضافة ردحذف التعليق

                                              » ردود هذا التعليق

                                              • غير معرف6/22/2026 5:35 م

                                                يعني جدي في هذا المنام اعطى ابناىه مال لاكن المال او العملة التي اعاها لوالدي كانت اكثر من البقية

                                                » ردود هذا التعليق

                                                • mezanaltabeer photo
                                                  mezanaltabeer6/23/2026 11:37 م

                                                  وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                                                  الحمد لله رب العالمين . وبه أستعين على التأويل , إن صدقت الرؤيا .

                                                  فقولك أن والدك رأى جده المتوفى جالسًا في حوش البيت يوزع المال على أبنائه، فهذا يدل على ما تركه لهم من أثر حسن أو دعاء أو ميراث معنوي أو مادي، فالمال في المنام يعبر عن النفع والرزق والفضل الذي يصل إلى الأبناء من بركة والدهم المتوفى.

                                                  وأما قولك أن جدك أعطى والدك عملة ورقية أعلى من الآخرين، فهذا يدل على أن والدك كان له نصيب أو فضل زائد بين إخوته، سواء في رزق أو في مكانة أو في دعاء مستجاب، وقد يكون ذلك إشارة إلى أن الله يخصه ببركة أو منفعة أكثر مما نالها إخوته، وهذا من فضل الله الذي يقسمه بين عباده.

                                                  وأما قولك إن عمك الكبير غضب ورمى المال وغادر، فهذا يعبر عن حسد أو ضيق كان في نفسه وقتها أو أنه لم يقتنع بالقسمة أو التفضيل الذي حصل عليه والدك من جدك، وربما كان في حياته شيء من الاعتراض أو عدم الرضا بما قسم الله له، ورميه المال إشارة إلى أنه لم ينتفع بما أعطي، أو أنه أعرض عن نعمة كانت بين يديه، وقد يكون ذلك تحذيرًا من سوء العاقبة لمن لا يشكر النعمة. وكونه قد توفي بعد ذلك بسنوات، فهذا لا يغير من معنى الرؤيا وقت وقوعها، وإنما يبين أن ما رآه والدك كان إشارة لحال بين الإخوة في حياتهم.

                                                  والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم

                                                  » ردود هذا التعليق

                                                • غير معرف6/22/2026 8:20 ص

                                                  طبعا هذا الحلم وقت صلاة الفجر لما صحيت اصلي صحيت من الحلم
                                                  بدايه الحلم زي بكون عند بحر كبير بكون في تعبان كبير بمسكه وبزته بالبحر وبعدين البحر بصير يقدم لقدام بركض وبطلع معي مجموعه احصنه(يعني حصان بكون عددهم كبير) بصير اركض وتمسك الافاعي يلي بتطلع امامي وبزتهم بالبحر حتى اطلع عند مكان كله شجر اخضر بروح وانا والاحصنه على جنينه. بيتنا بالمكان يلي بنقعد فيه فجاه الشجر بكبر والفاكهه يلي فيه بصير نضجه بستغرب بالحلم بصير يحكي اخوي انه معروف عن هذول الاحصنه المكان يلي بكونو فيه بصير فيه هيك(قصده انه المكان يلي بكونو فيه بعم فيه الخير والبركه) طبعا انا كنت احكي معم للاحصنه بس مش مذكر شو بس اني بحكي معهم بعدين زي عمي بيجي من سفر وبحط عينه على الاحصنه بصير احكي والله ما ياخذهم بتفق انا وهما للاحصنه انه روح بعدين بصير حجمهم اصغر من الحجم يلي اجيت انا وياهم عليه بصير الونهم ابيض وفي نقط. سوداء طبعا بالبدايه حجم كبير ولونه ابيض على لو برتقالي فاتح بحكي ( بالحلم كانه الله اعلم انهم كانو حوامل والحصنه الصغير هي اولادهم يعني هاي الاحصنه يلي اجت معي كانت حامل وخلفت) بصير مهر صغير يحكي لامه احكي الها تجيب الي اكل لاني جعان فابتنظر امه وبتحكي اجيب الهم اكل بحكي انا رايح اجيب اكل اطعميكم ونروح بكون مهر يلي طلب لونه ابيض وعليه مكان صغير من جسمه اسود بروح بجيب اكل وبعمل شاي بمشي معم ولما نيجي نطلع بحكي بدي حمام بروح على الحمام برجع اروح عليهم وبنروح مكان يلي اجينا منه وبنروح بالحلم انها بتحكي الاحصنه معي وفي واحد الثاني كمان بحكو معه طبعا بقرر انه لما يروح عمي ارجع انا واياهم على البيت

                                                  وحلم الثاني بعد صلاة الفجر انه عمي اجا عندنا على البيت هو ومرته واولاده وانا بستغرب وكانه في موضوع وبرفضه وما برضى بس ما بعرف شو هو
                                                  الحاله عزباء

                                                  إضافة ردحذف التعليق

                                                  » ردود هذا التعليق

                                                  • mezanaltabeer photo
                                                    mezanaltabeer6/23/2026 11:39 م

                                                    الحمد لله رب العالمين . وبه أستعين على التأويل , إن صدقت الرؤيا .

                                                    فقولك أنك رأيت في بداية المنام البحر الكبير ومعك ثعبان ترميه فيه، فهذا يدل على دفع أذى أو التخلص من همٍّ أو عدوٍّ خفي، ورميه في البحر إشارة إلى أن الله يعصمك من شره ويغلبك عليه. والبحر إذا تقدم للأمام يعبر عن تغيّر الأحوال أو سعة في الرزق، والركض مع الأحصنة الكثيرة يدل على قوة وعزيمة وصحبة صالحة أو رزق واسع، فالحصان في المنام رمز للعز والشرف والبركة.

                                                    وأما قولك أنك كنت تمسك الأفاعي وتلقيها في البحر، فهذا يبين أنك تواجه ابتلاءات أو خصومات وتنجو منها بفضل الله، والأشجار الخضراء والفاكهة الناضجة التي ظهرت فجأة تدل على الخير والبركة والرزق الذي يأتيك بعد صبر، وكلام أخيك في المنام يؤكد أن وجود تلك الأحصنة رمز للخير والبركة في المكان.

                                                    وأما قولك أن عمك جاء من سفر ونظر إلى الأحصنة، فهذا يشير إلى أن هناك من يطمع أو ينظر إلى ما عندك من خير، ورفضك أن يأخذهم يدل على حفظك لحقوقك وصونك لما أنعم الله به عليك. وتحول الأحصنة إلى حجم أصغر ولون أبيض مع نقاط سوداء يعبر عن تغير الحال إلى ما هو أبسط وأقرب للواقع، وربما يرمز إلى ذرية أو مشاريع صغيرة تنمو معك، وكونها حوامل وأنجبت مهرًا صغيرًا يطلب الطعام يدل على بداية رزق جديد يحتاج إلى رعاية منك حتى يكبر ويثمر.

                                                    وأما قولك أنك أطعمتهم وأحضرت لهم الشاي وجلست معهم، فهذا يعبر عن قيامك بمسؤولياتك ورعايتك لما استودعك الله من نعم، والحمام في المنام يرمز إلى الطهارة وقضاء الحاجة، وهو دليل على تيسير أمورك. وعودتك معهم إلى البيت بعد ذهاب عمك يدل على أن الخير سيبقى معك ويعود إليك بعد أن يزول الطامع أو المنافس.

                                                    وأما قولك في المنام الثاني أن عمك جاء مع أهله إلى بيتكم وكان هناك موضوع رفضته، فهذا يدل على أمر يُعرض عليك من جهة عمك أو أهله لا ترضاه أو لا يناسبك، ورفضك له يعبر عن قوة موقفك وتمسكك بما ترى فيه الخير لك.

                                                    فالرؤيا تحمل لك بشارة ببركة وخير قادم، وربما ارتباط أو رزق واسع، مع تنبيه أن هناك من قد يحاول أن يشاركك فيه أو يعترض طريقك، لكنك ستنجين وتثبتين على الحق.

                                                    والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم

                                                    » ردود هذا التعليق

                                                  • غير معرف6/22/2026 8:20 ص

                                                    حلمت قبل 4 سنين
                                                    ‏انه بنظر من شباك بشوف بسماء اربع قمار بشكال مختلفه 🌙🌗🌔🌕حتى كتمل هيك كان شكلهم
                                                    ‏الحاله عزباء

                                                    إضافة ردحذف التعليق

                                                    » ردود هذا التعليق

                                                    • غير معرف6/22/2026 8:21 ص

                                                      المنام لم يتم تفسر تفسير بالمقال سابق

                                                      » ردود هذا التعليق

                                                      • mezanaltabeer photo
                                                        mezanaltabeer6/23/2026 11:41 م

                                                        الحمد لله رب العالمين . وبه أستعين على التأويل , إن صدقت الرؤيا .

                                                        فقولك أنك رأيت من نافذة بيتك أربعة أقمار بأشكال مختلفة حتى اكتمل شكلها، فهذا يدل على أنك تنظرين إلى أمر فيه عجب ودهشة، ورؤية الأقمار في السماء ترمز إلى العز والرفعة، وقد تكون الأقمار رموزًا لأشخاص لهم شأن في حياتك أو أحداث متتابعة.

                                                        وأما قولك أن الأقمار كانت بأطوار مختلفة (هلال، نصف، ثلاثة أرباع، بدر)، فهذا يشير إلى مراحل متعاقبة في حياتك، وكأنها تبين لك أن هناك أمرًا سيكتمل على مراحل حتى يصل إلى تمامه، والبدر في النهاية رمز للكمال والفرج.

                                                        وبما أنك عزباء، فالرؤيا قد تحمل بشارة بارتباط أو أمر سعيد يأتيك على مراحل، يبدأ بخطوات صغيرة ثم يكتمل بالفرح، وقد يكون أيضًا رمزًا لعلم أو رزق أو مكانة تنالينها تدريجيًا حتى تمامها.

                                                        والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم

                                                        » ردود هذا التعليق

                                                      • غير معرف6/22/2026 8:32 ص

                                                        المنام لم يتم تفسير وفي المقال السابق كتبته امثر من مره ولما اجي اتاكد ما بلاقي تفسير وبضل احط عشان يتفسر المنام لم يتم تفسير لحتى الان

                                                        حلمت قبل 4 سنين
                                                        ‏انه بنظر من شباك بشوف بسماء اربع قمار بشكال مختلفه هلال و نصف القمر والقمر الاحدب واخر اشي بكون موصل لشكل البدر حتى كتمل هيك كان شكلهم
                                                        ‏الحاله عزباء

                                                        إضافة ردحذف التعليق

                                                        » ردود هذا التعليق

                                                      • غير معرف6/22/2026 8:55 ص

                                                        رايت في الخميس ١١ يونيو انا واخي نعتمر بالطائرة مرتين مع مجموعة كبيرة، كانها مدرسة

                                                        إضافة ردحذف التعليق

                                                        » ردود هذا التعليق

                                                        • mezanaltabeer photo
                                                          mezanaltabeer6/23/2026 11:51 م

                                                          الحمد لله رب العالمين . وبه أستعين على التأويل , إن صدقت الرؤيا .

                                                          فقولك أنك رأيت نفسك مع أخيك تعتمرون بالطائرة مرتين مع مجموعة كبيرة كأنها مدرسة، فهذا يدل على أن العمرة في المنام رمز للطاعة والقرب من الله، ورؤيتها بالطائرة تعبر عن سرعة التيسير وبلوغ المقصد بيسر، وكأنها إشارة إلى أن الله يفتح لكم أبواب الخير وييسر لكم السعي في الطاعة.

                                                          وأما قولك أنكم كنتم مع مجموعة كبيرة كأنها مدرسة، فهذا يرمز إلى الصحبة الصالحة أو الجماعة التي تسير في طريق واحد، وقد يكون فيه دلالة على أنكم تنالون علماً أو هداية مع جمع من الناس، فالمدرسة في المنام تعبر عن التعلم والتربية، وارتباطها بالعمرة يدل على أنكم في طريق إصلاح وتزكية أو أنكم ترزقون بزيارة بيت الله الحرام لعمرة أو حج ولو بعد حين، أو سفر لأجل الدراسة في بلد ما.

                                                          والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم

                                                          » ردود هذا التعليق

                                                        • غير معرف6/22/2026 9:37 ص

                                                          زمان قبل 7 او 8 سنين حلمت اني اتكلم مع الحيوانات وكان من بينهم اخطبوط وسمك وايضا حلمت قبل13سنين اني اتكلم مع حصان انه بكون بارض فيها احصنه وبتكلم حصان وابنها
                                                          الحاله عزباء

                                                          إضافة ردحذف التعليق

                                                          » ردود هذا التعليق

                                                          • mezanaltabeer photo
                                                            mezanaltabeer6/24/2026 12:00 ص

                                                            الحمد لله رب العالمين . وبه أستعين على التأويل , إن صدقت الرؤيا .

                                                            فقولك أنك رأيت منذ سنوات أنك تتكلمين مع الحيوانات، ومن بينهم الأخطبوط والسمك، فهذا يدل على أنك كنت في تلك الفترة تمرين بأحوال فيها غرابة أو أمور غير مألوفة، فرؤية الكلام مع الحيوانات تعبر عن التعامل مع قوى أو ظروف خارجة عن المألوف، والأخطبوط يرمز إلى التعلق أو التشابك في أمور معقدة، والسمك يدل على رزق وخير مخبوء في أعماق، وكلامك معهم إشارة إلى أنك كنت تبحثين عن فهم أو حل لأمور حياتك بطريقة مختلفة. وقد يكون المراد أنك ستتواصلين مع النساء بالمحادثات عبر الأنترنت، لأن الحيوانات في المنام يرمزون إلى البشر في الواقع.

                                                            وأما قولك أنك حلمت قبل سنوات طويلة أنك تتكلمين مع حصان وابنها في أرض فيها خيل، فهذا يدل على أنك كنت في حالٍ فيه قوة وعز، فالحصان في المنام رمز للشرف والرفعة والتحصين، وكلامك معه ومع ابنه يعبر عن تواصل مع أسباب العز والبركة.

                                                            والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم

                                                            » ردود هذا التعليق

                                                          • Yassine6/22/2026 10:13 ص

                                                            السلوم عليكم شيخنا.
                                                            لو تكرمت بتأويل هذه الرؤية وجزاك الله خير.
                                                            رأيت كأن زوجي جلب سلة سمك إلى مطبخ البيت وأعجبني السمك الكبير والطري وكنت راضية رغم أنني أعارض شراء الكثرة في الواقع .وفي المنام كأني نويت طبخ السمك مع الأرز بدلا من البطاطس.

                                                            إضافة ردحذف التعليق

                                                            » ردود هذا التعليق

                                                            • mezanaltabeer photo
                                                              mezanaltabeer6/24/2026 12:03 ص

                                                              وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                                                              الحمد لله رب العالمين . وبه أستعين على التأويل , إن صدقت الرؤيا .

                                                              فقولك أن زوجك جاء بسلة سمك إلى مطبخ البيت وأعجبك السمك الكبير والطري، فهذا يدل على رزق واسع يدخل بيتكم، فالسمك في المنام رمز للرزق والخير، وكونه كبيرًا وطريًا يعبر عن رزق طيب مبارك فيه، ورضاك عنه رغم أنك في الواقع لا تحبين شراء الكثرة يدل على أن هذا الرزق يكون مقبولًا عندك ويأتيك برضا واطمئنان.

                                                              وأما قولك أنك نويت طبخ السمك مع الأرز بدلًا من البطاطس، فهذا يشير إلى أنك تختارين في حياتك ما هو أنفع وأفضل، والأرز في المنام رمز للخير والبركة والرزق الوفير، وكأن الرؤيا تبين أن رزقكم يكون في صورة طيبة نافعة، وأنك تدبرينه بما يعود عليكم بالخير.

                                                              وأما إن جرى في الواقع ما يشبه أحوال الرؤيا على ظاهرها فهو تأويلها.

                                                              والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم

                                                              » ردود هذا التعليق

                                                            • غير معرف6/22/2026 10:19 ص

                                                              السلام عليكم.
                                                              أمر من ضيق مادي في حياتي وكنت أطلب من الله الفرج.
                                                              وذات ليلة رأيت شخص أعرفه إسمه بوعزة يدعوا لي الله بقوله الله يعاونك (أعانك الله).وهو رجل جاري.
                                                              جزاك الله شيخنا عن التأويل.

                                                              إضافة ردحذف التعليق

                                                              » ردود هذا التعليق

                                                              • mezanaltabeer photo
                                                                mezanaltabeer6/24/2026 12:07 ص

                                                                وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                                                                الحمد لله رب العالمين . وبه أستعين على التأويل , إن صدقت الرؤيا .

                                                                فقولك أنك تمر بضيق مادي وتطلب من الله الفرج، ثم ترى في المنام جارك بوعزة يدعو لك بقوله "الله يعاونك"، فهذا يدل على أن دعاءك وصل وأن الله يهيئ لك من يساندك ويقف بجانبك، ورؤية الدعاء في المنام من شخص تعرفه إشارة إلى أن الله يرسل لك بشارة بالفرج والعون.

                                                                وأما قولك أن الدعاء كان بلفظ "الله يعاونك"، فهذا فيه دلالة واضحة على أن الله سبحانه وتعالى سيعينك ويقويك على ما أنت فيه، وأن الضيق الذي تمر به لن يستمر، بل يعقبه رزق وتيسير، وقد يكون فيه إشارة إلى أن الفرج يأتيك من جهة قريبة أو من شخص له علاقة بك في الواقع.

                                                                والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم

                                                                » ردود هذا التعليق

                                                              • غير معرف6/22/2026 10:22 ص

                                                                🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿


                                                                حلمت اني مسافرة وكنت فباص وانا وبنتي وزوجي فيه وطول الطريق انا وزوجي شبه نتهاوش وورانا كان اخوه وزوجته الاولى
                                                                ولين وصلنا نزلنا واخذت اوراق اعتقد وشي مثل علاقة تلفون نساهم اخو زوجي بالباص عشان اعطيه و اخذت بنتي معاي ومرت زوجي الاولى خذت شي ثاني تابع لاخو زوجي .. دخلنا مثل شقه والكل موجود تقريبا وانا رحت للمجلس اللي فيه اخو زوجي وناديت عليه وانا ااشر له بالميدالية او العلاقة عشان ياخذها فجاء اخوه المتوسط وانا ماعرف انه موجود ويبي يسلم علي بيدي بس ما مديت يدي لانه مايجوز فمسك راسي وباس راسي يمكن ثلاث مرات وامه موجودة بعدها رجعت ع الورا شوي وكان يتكلم وقالي لو كنت ادري انك جايه كان طلبت تجيبيلي غرض معين ( نسيته صراحه ) قلت له هذي ثاني مره اجي اصلا جيت قبلك بكم اسبوع وجيت بعدك بس مادري انك جاي انت بعد جيت بدون ماتتكلم .
                                                                بعدها وكاني نايمه بمرر بين المجلس والاماكن الثانيه وحسيت بشي وراي قمت مفزوعه فكرت حية فشفت مرت زوجي مسدوحة وراي ولابسه فستان اسود انا استغربت وش عندها وراي واخت زوجي كانت تطالعها مستغربة انه شجابها لهنا وشفت فالمجلس امها واخوها الكبير بعدها انا قلت لا حول ولا قوة الا بالله ومشيت لداخل بشوف لي مكان اقعد فيه دخلت الغرفة الاولى لقيت زوجي مسدوح واخته الكبيرة جمبه وحاطين جريدة كبيرة فوق راسهم ويقرون فيها او يبحثون ماعرف رحت غرفة ثاني فالبدايه فكرت محد فيها دخلت وسكرت الباب بعدها اكتشفت احد نايم كان مغطى بالكامل بس رجوله ظاهره فطلعت وتصادفت باخت زوجي الثانية وهي طالعه من دورة المياة وقلت لها مافي ولا غرفة فاضية ! وانقطع الحلم

                                                                وبنفس اليوم حلمت اني فشقة هذي الشقة عشت فيها من ولدت الى ان تخرجت من الثانوي وبعدها نقلنا لبيت فالمهم اني كنت فيها واشوف تلفزيون ومحد بالبيت غيري والبيت ظلام عذا ضوء التلفزيون بعدين حسيت بوحشه وقلت بغير شاشة التلفزيون لاي قناة ثانية تعطي ضوء اكبر لكن ماكان في فايده هذي اقصى حد للاضاءة فقلت خلاص بقوم اشعل الانوار حاولت اشعلهم اكتشفت انه الكهربه مقطوعه ع الشقه عدا التلفزيون شغال ففتحت باب الشقة عشان يدخل نور من العماره وفعلا مصباح العمارة كان شغال وامي وبنتي عمرها خمس سنوات كانو صاعدين ع الدرج جايين الشقه ومحملين بكل انواع الفواكه واغراض للمطبخ بالكوارتين انا فرحت انهم رجعو بالوقت المناسب واستغربت بنتي بهالعمر كيف قدرت تحمل كل هالاغراض دخلو الشقه ونزلو كل الاغراض وانقطع الحلم .


                                                                انا ام لطفلة اسكن فبيت امي بعيدة عن زوجي هو في بلد اخر كلانا لا يعمل نمر بظروف صعبة قليلا والحمدلله

                                                                إضافة ردحذف التعليق

                                                                » ردود هذا التعليق

                                                                • mezanaltabeer photo
                                                                  mezanaltabeer6/24/2026 12:10 ص

                                                                  الحمد لله رب العالمين . وبه أستعين على التأويل , إن صدقت الرؤيا .

                                                                  فقولك أنك كنت مسافرة بالباص مع زوجك وابنتك، ووقع بينك وبين زوجك خلاف في الطريق، فهذا يدل على أن بينكما بعض التوتر أو اختلاف في الواقع، والسفر بالباص مع الأهل يعبر عن مسيرة الحياة المشتركة وما فيها من شد وجذب. ووجود أخيه وزوجته الأولى خلفكم يشير إلى أن هناك أثرًا من علاقات سابقة أو تدخلات من أهله تؤثر على حياتكم.

                                                                  وأما قولك أنك أخذت أوراقًا أو علاقة تخص أخو زوجك لتسلميها له، فهذا يدل على أنك تحملين أمانة أو مسؤولية متعلقة بأهل زوجك، وحرصك على إيصالها يبين حسن نيتك. وظهور أخيه الآخر الذي سلم عليك وباس رأسك أمام أمه، فهذا يعبر عن احترام أو تقدير لك، وربما إشارة إلى أن مكانتك عند أهله معتبرة، وإن كان في المنام شيء من الحرج، فهو يبين حدود التعامل التي تحرصين عليها.

                                                                  وأما قولك أنك رأيت زوجة زوجك السابقة مسدوحة بفستان أسود خلفك، فهذا يدل على أن أثرها ما زال حاضرًا في حياتكم أو في نظر أهله، والفستان الأسود قد يعبر عن حزن أو أمر غير محمود، واستغرابك منها يعبر عن رفضك لوجودها في حياتك. ورؤيتك لأهل زوجك مجتمعين في المجلس، ثم دخولك غرفًا مختلفة ووجود من يقرأ أو منامون، فهذا يبين أن حياتكم فيها انشغال بأمور كثيرة، وأنك تبحثين عن مكان تستقرين فيه بعيدًا عن تلك الفوضى.

                                                                  وأما الرؤيا الثانية، فقولك أنك كنت في شقة قديمة عشت فيها من طفولتك، ورأيت التلفاز يعمل والبيت مظلم، فهذا يدل على ذكريات الماضي وما فيها من شعور بالوحدة أو الضيق، والتلفاز رمز للانشغال بما لا يغني، والظلام يعبر عن ضيق أو هم. ومحاولتك إشعال الأنوار واكتشاف أن الكهرباء مقطوعة إلا عن التلفاز، يبين أن هناك أمورًا في حياتك لا تعمل كما ينبغي، وأنك تبحثين عن نور أو فرج.

                                                                  وأما قولك أنك فتحت باب الشقة فدخل نور العمارة، ورأيت أمك وابنتك تحملان الفواكه والرزق الكثير، فهذا يدل على أن الفرج يأتيك من أهلك، وأن الله يرزقك من حيث لا تحتسبين، والفواكه رمز للخير والبركة، وكون ابنتك تحملها رغم صغر سنها يدل على أن الله يجعل لك في ذريتك عونًا وفرحًا، وأن الخير يدخل بيتك في الوقت المناسب.

                                                                  والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم

                                                                  » ردود هذا التعليق

                                                                • غير معرف6/22/2026 10:24 ص

                                                                  السلام عليكم ... هذا الحلم كان بعد وفاة امي رحمها الله باشهر قليلة

                                                                  كنت انا واخوتي وخواتي وابي وخالي واقفين في مربع فاضي فيه الضوء عادي وماوراء المربع هذا كان فاضي مافي اي شي من كل الجهات. ابسرت (شفت) ابي ماسك ثوب يتأمله . اختي الكبيرة قالت لأبي:" إدوا لي الثوب اغسله" (جيبه اغسله). وابي كان يقول لها :"لا!".... وتكرر اختي الكبيرة تقول: "أغسله يااباه" .. وابي يقاطع اختي يقول :" لا "..انا كنت مستغربة لاني مابشوف وسخ في الثوب بس قلت يمكن مش شايفه لاني بعيد .. والكل ساكت يتفرج على ابي والثوب ويسمع الحوار بين ابي واختي .. ولاحظت وجه خالي وكأنه بيفكر او مترقب لماسيكون الرد .. بعدين جت امي (الله يرحمها). فرحت لاني شفت امي ولكن الكل ولاحتى التفتوا .. كانوا جميعا مركزين على ابي والثوب .. امي قالت : "يامحمد خلي حنان تغسله". ..أبي رد ب "لا" (بس بدون مقاطعة لكلام امي ) .. وفجأة جاء النبي عليه الصلاة والسلام والمكان كله أصبح نور وضوء حتى ان ماخلف المربع الذي احنا واقفين عليه أصبح كله نور من كل الجهات .. فرررحت بمجيء النبي عليه الصلاة والسلام ولكن الموجودين جميعا ولاحد لفت .. الكل انظاره بأتجاه ابي والثوب .. ولاحظت حين دخل النبي عليه الصلاة والسلام ان الرؤية أصبحت واااضحة وكنا جميعا لابسين ابيض بمن فينا النبي عليه الصلاة والسلام .. (وكأن في حد قال لي انه هذا هو النبي عليه الصلاةوالسلام) .. ولما وقف النبي عليه الصلاة والسلام جنبي حاولت اشوف وجهه الكريم بس ماقدرت لان كله ضوء .. قال النبي عليه الصلاة والسلام لابي: "يامحمد اغسله" .. وأبي بعد كلام النبي ماعاد رد بشيء. .✉️

                                                                  متزوجة وعندي ولد وبنت و غير موظفة

                                                                  إضافة ردحذف التعليق

                                                                  » ردود هذا التعليق

                                                                  • mezanaltabeer photo
                                                                    mezanaltabeer6/24/2026 12:12 ص

                                                                    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                                                                    الحمد لله رب العالمين . وبه أستعين على التأويل , إن صدقت الرؤيا .

                                                                    فقولك أنكم كنتم مجتمعين في مربع فارغ فيه ضوء، فهذا يدل على اجتماعكم على أمر ظاهر للناس، والمربع الفارغ يعبر عن حال فيه انتظار أو ترقب. ورؤية والدك ممسكًا بالثوب يتأمله، فهذا رمز إلى أمر يتعلق بالطهارة أو الدين أو المسؤولية، والثوب في المنام يعبر عن حال الإنسان وسمعته، وتأمل والدك له يدل على تفكر في أمر يخصه أو يخصكم.

                                                                    وأما قولك أن أختك الكبيرة طلبت غسل الثوب ووالدك رفض، فهذا يشير إلى أن هناك أمرًا يحتاج إلى إصلاح أو تطهير، لكن والدك لم يرضَ أن يُمس أو يُغيَّر، وكأن فيه تمسكًا أو تحفظًا. وظهور خالك متأملًا يبين أن الأمر كان محل نظر من الأقارب أيضًا.

                                                                    وأما قولك أن أمك رحمها الله جاءت وقالت لوالدك أن يعطي الثوب ليُغسل، فهذا يدل على أن نصيحتها أو أثرها ما زال حاضرًا في حياتكم، وكلامها فيه إشارة إلى أن الأمر يحتاج إلى إصلاح، لكن والدك بقي على موقفه.

                                                                    وأما قولك أن النبي صلى الله عليه وسلم جاء والمكان كله أصبح نورًا، فهذا أعظم بشارة، فرؤيته عليه الصلاة والسلام في المنام حق، والنور الذي عم المكان يدل على الهداية والفرج، وقوله لوالدك "يا محمد اغسله" فيه أمر صريح بالتطهير والإصلاح، وكأن الرؤيا تبين أن الأمر الذي كان والدك مترددًا فيه يحتاج إلى تطهير أو إصلاح، وأنه بعد أمر النبي لم يعد له رد، أي أن الحق قد ظهر ولا مجال للاعتراض.

                                                                    ورؤيتكم جميعًا بلباس أبيض مع النبي صلى الله عليه وسلم تدل على صفاء ونقاء، وأن الرؤيا تحمل لكم بشارة بالهداية والفرج بعد فقد أمكم، وأن الله يبدد عنكم الحزن بالنور واليقين.

                                                                    والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم

                                                                    » ردود هذا التعليق

                                                                  • غير معرف6/22/2026 10:24 ص

                                                                    🌿🌿🌿🌿🌿

                                                                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                                                    جزاكم الله خيرا على وقتكم وجهدكم
                                                                    جعله الله في ميزان حسناتكم

                                                                    انا ام لطفلة اسكن في بيت والدتي مع اخوتي بعيدة عن زوجي وكلانا لا يعمل .. هناك بعض المضايقات .. وعدم استقرار وتوتر كثير .
                                                                    اعتذر عن الرؤيا ولكن أردت التفسير ..

                                                                    الحلم طويل ولكن سأذكر ما أتذكره وأثر فيني .
                                                                    حلمت بان اختي ( اسمها عايدة ) ماتت ابنتها الصغيرة وهي بعمر ابنتي الا ٧ اشهر فأثر بس كثيرًا واعتصر قلبي ألمًا لفقدها وكأن اختي وامي والبقية غير مبالين .. ورأيت وكأن لها ابنة اخرى لم تكمل السنة واسمها باسم اختها التي ماتت وتشبهها كثيرا .
                                                                    وفي المنام نفسه رأيت وكأن صدري به ثدي ثالث أسفل الثديين وأصغر من الطبيعي فاستغربت كثيرا .. وأخبرتني اختي بأن لديها يد صغيرة ثالثه في وسط ظهرها .. وكنت أرى شي صغيرا بحجم كف الرضيع من أسفل ملابسها في الظهر .

                                                                    إضافة ردحذف التعليق

                                                                    » ردود هذا التعليق

                                                                    • mezanaltabeer photo
                                                                      mezanaltabeer6/24/2026 12:14 ص

                                                                      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                                                                      الحمد لله رب العالمين . وبه أستعين على التأويل , إن صدقت الرؤيا .

                                                                      فقولك أنك رأيت في المنام أن ابنة أختك عايدة الصغيرة ماتت، فهذا يدل على خوفك الداخلي من فقد الأحبة أو من وقوع أمر يسبب الحزن، ورؤية موت الطفلة في المنام لا يدل على موتها في الواقع، بل يعبر عن انقطاع أمر أو توقف شيء كان في بدايته، وربما يرمز إلى همٍّ أو ضيق يزول سريعًا. وكونك شعرت بألم شديد بينما الآخرون لم يبالوا، فهذا يبين أن قلبك حساس وأنك تحملين همًّا أكثر من غيرك، وقد يكون فيه إشارة إلى أنك ترين ما لا يراه غيرك من أثر الأحداث.

                                                                      وأما قولك أنك رأيت لها ابنة أخرى بنفس الاسم وتشبهها، فهذا يدل على أن ما يذهب يعوضه الله بخير، وأن الفقد يعقبه عوض، فالطفلة الثانية رمز للتجدد والبديل، وكأن الرؤيا تبين أن الله يعوض أختك أو يعوضكم بما يشبه ما فقدتموه.

                                                                      وأما قولك أنك رأيت في صدرك ثديًا ثالثًا صغيرًا، فهذا رمز إلى زيادة في الرزق أو في المسؤولية، والثدي في المنام يعبر عن الرزق والولد، وزيادته تعبر عن زيادة في الأعباء أو في النعم، وإن كان أصغر من الطبيعي فهو رمز إلى أمر زائد لكنه ليس بقدر الأصل، وربما يكون فيه إشارة إلى رزق إضافي أو مسؤولية جديدة.

                                                                      وأما قولك أن أختك أخبرتك أن لديها يدًا صغيرة ثالثة في ظهرها، فهذا يدل على أن لديها عونًا أو قدرة إضافية، وإن كانت صغيرة، فهي رمز إلى مساعدة أو قوة خفية لا تظهر للناس، وكأن الرؤيا تبين أن الله يمدها بما يعينها ولو كان قليلًا.

                                                                      فالرؤيا تعبر عن خوفك من الفقد والضيق، مع بشارة أن الله يعوض ويمنح رزقًا وعونًا إضافيًا، وأن ما يذهب يعوضه الله بخير، وفيها إشارة إلى أنكم وإن مررتم بظروف صعبة، فإن الله يمدكم بما يسد حاجتكم ويعينكم على ما أنتم فيه.

                                                                      والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم

                                                                      » ردود هذا التعليق

                                                                    • غير معرف6/22/2026 10:24 ص

                                                                      🌿🌿🌿🌿🌿

                                                                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                                                      جزاكم الله خيرا على وقتكم وجهدكم
                                                                      جعله الله في ميزان حسناتكم

                                                                      انا ام لطفلة اسكن في بيت والدتي مع اخوتي بعيدة عن زوجي وكلانا لا يعمل .. هناك بعض المضايقات .. وعدم استقرار وتوتر كثير .
                                                                      اعتذر عن الرؤيا ولكن أردت التفسير ..

                                                                      الحلم طويل ولكن سأذكر ما أتذكره وأثر فيني .
                                                                      حلمت بان اختي ( اسمها عايدة ) ماتت ابنتها الصغيرة وهي بعمر ابنتي الا ٧ اشهر فأثر بس كثيرًا واعتصر قلبي ألمًا لفقدها وكأن اختي وامي والبقية غير مبالين .. ورأيت وكأن لها ابنة اخرى لم تكمل السنة واسمها باسم اختها التي ماتت وتشبهها كثيرا .
                                                                      وفي المنام نفسه رأيت وكأن صدري به ثدي ثالث أسفل الثديين وأصغر من الطبيعي فاستغربت كثيرا .. وأخبرتني اختي بأن لديها يد صغيرة ثالثه في وسط ظهرها .. وكنت أرى شي صغيرا بحجم كف الرضيع من أسفل ملابسها في الظهر .

                                                                      إضافة ردحذف التعليق

                                                                      » ردود هذا التعليق

                                                                      • غير معرف6/22/2026 10:24 ص

                                                                        رأيت كأنني جالس مع شخص أعرفه إسمه حسن وكنا جالسين على مائدة وكان أمامه طبق سلطة طماطم لكنه مد يده ليأكل من طبق لم أرى نوع الأكل الذي يحويه وتجاوز سلطة الطماطم لكن ثياب يده لمست السلطة حين كان يمد يده ليأكل من الطعام المحجوب عني وقمت بإزاحة ثياب يده الممتدة عن السلطة.أنا لم أكل شي كنت أشاهد.
                                                                        وعندما خرجنا وجدت شخص أعرفه إسمه المسعودي كان واقف في باب المنزل كأنه صاحب البيت الذي كنا فيه لبست حدائي الذي كان بالخارج وأخرجت من جيبي أوراق نقدية من فئة 100درهم و200 درهم وأعطيت المسعودي صاحب الوليمة ورقة زرقاء من فئة 200درهم وانصرفت.
                                                                        شكرا وجزاك الله عن التفسير

                                                                        إضافة ردحذف التعليق

                                                                        » ردود هذا التعليق

                                                                        • mezanaltabeer photo
                                                                          mezanaltabeer6/24/2026 12:20 ص

                                                                          الحمد لله رب العالمين . وبه أستعين على التأويل , إن صدقت الرؤيا .

                                                                          فقولك أنك جلست مع شخص تعرفه اسمه حسن على مائدة وكان أمامه طبق سلطة طماطم لكنه مد يده ليأكل من طبق آخر لم تره، فهذا يدل على أن حسن يتجاوز الظاهر إلى أمر خفي أو رزق غير ظاهر، والسلطة رمز لأمر يسير أو رزق بسيط، وتجاوزه لها إلى طعام محجوب يعبر عن سعيه وراء رزق أو منفعة أكبر، وكونك أزحت ثياب يده عن السلطة يدل على أنك تحرص على النظام أو على أن لا يختلط الأمر بما ليس له، وربما فيه إشارة إلى أنك تراقب وتوجهه في بعض شؤونه.

                                                                          وأما قولك أنك خرجت فرأيت شخصًا تعرفه اسمه المسعودي واقفًا عند باب المنزل كأنه صاحب البيت، فهذا يدل على أن المسعودي له شأن أو مكانة في ذلك الجمع، والباب في المنام رمز للمدخل والقرار، وكونه واقفًا عنده يعبر عن أنه صاحب القرار أو صاحب الأمر في ذلك الموضع.

                                                                          وأما قولك أنك لبست حذاءك وأخرجت من جيبك أوراقًا نقدية وأعطيت المسعودي ورقة من فئة 200 درهم، فهذا يدل على أنك تؤدي حقًا أو تقدم معروفًا لصاحب البيت، والمال في المنام رمز للمعاملة والوفاء، وإعطاؤك له ورقة زرقاء من فئة كبيرة يعبر عن أنك تكرمه أو تعطيه حقه كاملاً، وربما فيه إشارة إلى أنك ستقوم بعمل فيه وفاء أو مشاركة مع هذا الشخص أو مع من يمثله. وقد يكون العكس وهو أنك تأخذ من شخص حوالة مالية سواء كانت العملة سعودي أو إماراتي بحدود الأرقام المذكورة في الرؤيا.

                                                                          والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم

                                                                          » ردود هذا التعليق

                                                                        • غير معرف6/22/2026 10:26 ص

                                                                          السلام عليكم عندي حلمين الاول لي والثاني لصديقتي:

                                                                          رأيت وكأني في بدروم بيتنا مع امي الله يرحمها وخرج نمر صغير بحجم قطة من الحمام الذي جانب الدرج ولحقه نمر كبير وكأنه الام خرجت تنتبه للصغير .. فأنا قلت لأمي (الله يرحمها) نطلع من البدروم احتياطا للأمان ماداموا فيه .. فطلعنا دورين وتربعت امي في الصالة حق شقتنا احنا البنات واخواتي تجمعين سلمين عليها وجلسنا حولها بعد حضنها وتقبيلها .. اتذكر واحدة من اخواتي قبلت باطن قدم امي اليسرى .. جاء اخي الكبير وكان يقول لأمي انه بيضايف "الحربي" مع "ابراهيم" وأمي كأنها كانت تقل لاخي انه لاينتظر إبراهيم بل يضايف الحربي مباشرة فهي لاتنسى جمايله .. انتهى

                                                                          ملاحظة: أشاهد فديوهات واحد اسمه إبراهيم الحربي محتواه في التذكير بالله واثر الذكر والرقية
                                                                          عازبة وغير موظفة .. و كذلك اختي التي قبلت قدم امي رحمها الله وأما اخي فمتزوج وغير موظف

                                                                          ✨✨حلم صديقتي بأمي المتوفاة ✨✨

                                                                          حلمت خاله انها بالحرم تمشي رايحة تصلي ولابسة لبس صلاة ابيض وماشاء الله وجهها مدور وابيض وجسمها ممتليء ومش مريضة. وانتي لابسة بالطوا اسود عادي ومقرمة وانتي تقوديها وتسحبي يدها على اساس تصلوا بالصفوف الاولى.

                                                                          صديقتي عازبة و موظفة

                                                                          إضافة ردحذف التعليق

                                                                          » ردود هذا التعليق

                                                                          • mezanaltabeer photo
                                                                            mezanaltabeer6/24/2026 12:23 ص

                                                                            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                                                                            الحمد لله رب العالمين . وبه أستعين على التأويل , إن صدقت الرؤيا .

                                                                            فقولك أنك رأيت في البدروم نمرًا صغيرًا خرج من الحمام ثم تبعته أمه النمر الكبير، فهذا يدل على أمر فيه قوة أو خطر يظهر في بيتكم أو في محيطكم، والنمر في المنام رمز للعدو أو الشدة، وكونه صغيرًا يعبر عن بداية أمر أو فتنة، وخروج الكبير وراءه يدل على أن الأمر يتعاظم إن لم يُتدارك. وطلبك من أمك أن تصعدوا احتياطًا يعبر عن حرصك على السلامة والبعد عن مواطن الخطر.

                                                                            وأما قولك أنكم صعدتم وجلست أمك في الصالة واجتمعتم حولها وقبلتموها، فهذا يدل على اجتماعكم على ذكرها بعد وفاتها، ورؤيتها في المنام بهذا الحال فيه بشارة أنها في منزلة طيبة، والقبلة على قدمها رمز للبر والوفاء لها.

                                                                            وأما قولك أن أخاك الكبير كان يتحدث عن ضيافة الحربي مع إبراهيم، وأمك أوصته أن يضيف الحربي مباشرة لأنه صاحب فضل، فهذا يعبر عن أن أمك تذكّره بجميل الناس وفضلهم، وأنه ينبغي أن يرد المعروف لأهله، وربما فيه إشارة إلى أن الله يذكركم بفضل من أحسن إليكم.

                                                                            وأما رؤيا صديقتك، فقولها أنها رأت أمك رحمها الله في الحرم تمشي للصلاة بلباس أبيض ووجهها منير، فهذا يدل على حسن حالها عند الله، فالحرم رمز للطهارة والقرب، واللباس الأبيض والوجه الممتلئ دليل على الراحة والنعيم. وكون صديقتك ترافقها وتسحب يدها لتصلي في الصفوف الأولى، فهذا يعبر عن أن أمك في منزلة رفيعة، وأن رؤيتها في الحرم بشارة لكم جميعًا بالخير والبركة، ولباس صديقتك الأسود العادي يدل على حالها في الدنيا، لكنها مع أمك في طريق الصلاة، وهذا فيه دلالة على أن الرؤيا تحمل لها أيضًا بشارة بالهداية والفضل.

                                                                            والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم

                                                                            » ردود هذا التعليق

                                                                          • غير معرف6/22/2026 10:27 ص

                                                                            السلام عليكم يا اخي وأعانك الله على التأويل وبارك لك في رزقك وعافيتك وأهلك...

                                                                            ✨️✨️ حلمت ان امي لا تزال على قيد الحياة واخوتي وامي كانوا مجتمعين في مكان لا اعرفه ولكن كأنه بيتنا وكانوا جميعا يعرفون خبر استشهاد أبي ماعداي انا


                                                                            كنت اركض الى امي وابكي بحرقه و اقول : كيف استشهد ابي ماذا حصل ؟!
                                                                            وابكي و اكرر و اقول : لماذا لم تخبروني
                                                                            بعدها امي قالت لي انه ذهب للعمل ومن ثم استشهد هناك
                                                                            واذا بي رأيت ابي وهو يربط الحذاء(البوتي)الخاص بالعمل وهو بين شيئين ضخمين ولا اتذكر تفاصيل ولكن كان شيء ضخم وكأنه حديد او حجر وابي في المنتصف وهكذا استشهد


                                                                            كنت استغرب كيف استشهد ابي وهو المفترض يكون على قيد الحياة وأمي من المفترض انها من سنه متوفيه ..✨️✨️

                                                                            والدي على قيد الحياة اطال الله عمره وانا متزوجة وعندي ولد وبنت وغير موظفة

                                                                            إضافة ردحذف التعليق

                                                                            » ردود هذا التعليق

                                                                            • mezanaltabeer photo
                                                                              mezanaltabeer6/24/2026 12:30 ص

                                                                              الحمد لله رب العالمين، وبه أستعين على التأويل، إن صدقت الرؤيا.

                                                                              فقولك أنك رأيت أمك كأنها لا تزال على قيد الحياة وأن إخوتك يعرفون خبر استشهاد أبيك إلا أنت، فهذا يدل على أن هناك أمرًا مهمًا في العائلة يُدار ويُعرف عند البعض بينما أنت لم تُبلَّغي به أو لم تدركيه بعد، وكأن الرؤيا تشير إلى شعورك بالانفصال أو الغربة عن بعض ما يجري حولك.

                                                                              وأما بكاؤك بحرقة وسؤالك عن سبب استشهاد أبيك، فهذا يعبر عن خوفك الشديد من فقده وارتباطك العاطفي به، ورؤية الاستشهاد في المنام لا تعني وقوعه في الواقع، بل ترمز إلى علو شأن أو ابتلاء شديد يخرج منه بكرامة.

                                                                              وأما قول أمك إنه ذهب للعمل ثم استشهد هناك، فهذا يبين أن الرؤيا تربط بين جهد أبيك في حياته وبين ما قد يلاقيه من مشقة أو تعب، وكأنها إشارة إلى أن عمله فيه مشقة عظيمة، لكن الله يرفع قدره بها.

                                                                              ورؤيتك له يربط حذاء العمل بين شيئين ضخمين من حديد أو حجر، فهذا رمز إلى أن عمله أو مسؤوليته بين أمرين ثقيلين، وأنه في وسط مشقة أو ضغوط، وربما يبين أن حياته فيها تعب شديد، لكن الله يحفظه ويطيل عمره كما ذكرتِ.

                                                                              فالرؤيا ليست إشارة إلى موت والدك، بل إلى خوفك من فقده وشدة تعلقك به، مع تنبيه أن عمله أو مسؤوليته فيها ثقل ومشقة، وأنك بحاجة إلى الدعاء له بالحفظ والعافية. وظهور أمك في الرؤيا وهي تخبرك بذلك يعبر عن أن أثرها ونصحها ما زال حاضرًا في حياتك.
                                                                              والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم

                                                                              » ردود هذا التعليق

                                                                            • غير معرف6/22/2026 10:31 ص

                                                                              حلمت كنت ابكي بحرقه فيني شي مااعرف ليه ابكي وعمي المتوفي الذي كنت احبه كان بلبس الاحرام وجالس على عين موية زمزم يناديني يقول تعالي بس اشربي مويه شوي وسمعت صوت شخص احبه
                                                                              كان عند عمي وهو في الحقيقة لايعرفه وليس بينهم علاقة سابقة الشخص الذي احبه اعطى عمي قدح فضه وعمي كان يغرف الماء ويعطيني اشرب كانت صافيه وبارده
                                                                              وحنا كانه على جبل والمويه من وسط الارض

                                                                              انا مطلقة. واواجه مشاكل صحية واجتماعية

                                                                              وجزاك الله خيرا شيخنا الفاضل

                                                                              إضافة ردحذف التعليق

                                                                              » ردود هذا التعليق

                                                                              • mezanaltabeer photo
                                                                                mezanaltabeer6/24/2026 12:41 ص

                                                                                الحمد لله رب العالمين، وبه أستعين على التأويل، إن صدقت الرؤيا.

                                                                                فقولك أنك كنت تبكين بحرقة دون أن تعرفي سبب البكاء، فهذا يعبر عن شدة ما تحملينه من هموم داخلية صحية واجتماعية، والبكاء في المنام تفريج للكرب وتنفيس عن الضيق.

                                                                                وأما رؤيتك عمك المتوفى بلباس الإحرام جالسًا على عين ماء زمزم، فهذا من أعظم المبشرات، فالإحرام رمز للطاعة والنسك، وزمزم ماء مبارك يدل على الشفاء والرزق، وجلوسه عندها وإعطاؤك منها يعبر عن أن الله يفتح لك باب فرج وشفاء إذا شربت ماء زمزم بنية الشفاء، وأن دعاءك مستجاب بإذن الله. وفي هذه الرؤيا رسالة من الله أن تلزمي ماء زمزم لأنه علاجك مما أنت فيه لذلك قال لك عمك (تعالي بس اشربي مويه شوي) فقوله حق فاعملي بوصيته لتحسين حالتك.

                                                                                وأما قولك أن شخصًا تحبينه أعطى عمك قدحًا من فضة ليغرف لك الماء، فهذا يدل على أن الله يسخر لك أسباب الخير من حيث لا تحتسبين، والفضة في المنام رمز للنقاء والصدق، والقدح رمز للرزق الموزون، وكأن الرؤيا تبين أن الخير والشفاء يأتيك عبر وسائط طيبة.

                                                                                ورؤيتك أن الماء صافٍ وبارد ويخرج من وسط الأرض على جبل، فهذا رمز إلى رزق نازل من عند الله، فيه بركة ودوام، وأن فرجك يأتي من مصدر قوي ثابت، كالماء الذي يخرج من الصخر.

                                                                                فالرؤيا تحمل لك بشارة بالفرج بعد الضيق، وبالشفاء من العلة، وأن الله يسقيك من زمزم المعنوي، رزقًا وراحة وطمأنينة، وأن عمك المتوفى يظهر في المنام بهذا الحال ليبشرك بمقامه الطيب وليذكرك أن الله لا ينسى عباده.

                                                                                والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم

                                                                                » ردود هذا التعليق

                                                                              • غير معرف6/22/2026 10:47 ص

                                                                                لو سمحت اكثر من مره اكتب حلم ورجع ما باقي هل يوجد سبب لذلك

                                                                                إضافة ردحذف التعليق

                                                                                » ردود هذا التعليق

                                                                                • mezanaltabeer photo
                                                                                  mezanaltabeer6/23/2026 11:17 م

                                                                                  يتم اخفاءه بشكل آلي من المنصة حتى تتم مراجعته ثم نشره بين التعليقات، فلا تقلق لأن تعليقك لن يضيع وسيتم التفسير ان شاء الله.

                                                                                  » ردود هذا التعليق

                                                                                • محمد ح ---___---6/22/2026 10:49 ص

                                                                                  بسم الله الرحمن الرحيم
                                                                                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                                                                  رؤيتان في اختي
                                                                                  رايت اني واقف واختي ام براء جالسة فوق سطح جامعة او مدرسة وهي تلبس نفابها من ثلاث طوابق واختي وكانها تفكر ولا تتكلم جالسة على كرسي ولكنها كادت تسقط فامسكت بقدمها وصرت اشد فيها لفوق حتى لا تسقط للاسفل وصرت اشعر بتعب شديد في يدي وخفت ان لا اتمكن من الاستمرار في سحبها يعني خفت ان تفلت مني بسبب التعب فصرت انادي واطلب المساعدة فكان هناك بنتان على الدرج انبهتا للنداء فجاءتا الفتاتان ليساعداني في سحبها وانتهت الرؤيا لذلك
                                                                                  ويوجد بعد التفاصيل نسيتها ولا اذكر الا اني كنت جالس في قاعة ثم خرجت وصعدت للسطح ورايت اختي هناك والبقية كما اخبرتك

                                                                                  الرؤيا الثانية
                                                                                  رايت اختي ختام ام براء تقول عندي بنت رابعة واستغربت هذا لانه عندها ثلاث بنات ولكنها كانت تبتسم وتقول عندي بنت رابعة اسمها خلود
                                                                                  انتهت الرؤيا
                                                                                  ............................

                                                                                  إضافة ردحذف التعليق

                                                                                  » ردود هذا التعليق

                                                                                  • mezanaltabeer photo
                                                                                    mezanaltabeer6/24/2026 12:49 ص

                                                                                    الحمد لله رب العالمين، وبه أستعين على التأويل، إن صدقت الرؤيا.

                                                                                    الرؤيا الأولى:
                                                                                    فقولك أنك رأيت أختك أم براء جالسة على سطح جامعة أو مدرسة بثلاثة طوابق وهي تفكر وكادت تسقط، فهذا يدل على أن أختك تمر بأمر فيه تفكير وحيرة، وربما أن الأمر يخص الخلفة والذرية، والطوابق الثلاثة تدل على ثلاثة مراحل أو 3 شهور، وجلوسها على كرسي مرتفع يعبر عن وضع غير مستقر. وإمساكك بقدمها وشدك لها حتى لا تسقط يبين أنك تحرص على إنقاذها ومساعدتها في أمرها، لكن شعورك بالتعب يدل على أن المسؤولية ثقيلة عليك وحدك. ونداؤك للبنات اللواتي ساعدنك يعبر عن أن العون يأتي من الآخرين عند الحاجة، وأن الله يسخر لها من يعينها في وقت الضيق.

                                                                                    الرؤيا الثانية:
                                                                                    فقولك أنك رأيت أختك ختام أم براء تقول عندي بنت رابعة واسمها خلود، فهذا يدل على بشارة بالزيادة في الخير والذرية، واسم "خلود" في المنام رمز لطول العمر والدوام، وكأن الرؤيا تبين أن الله يرزقها بما يفرحها ويزيدها، أو أن لها نصيبًا في أمر جديد يثبت ويستمر.

                                                                                    والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم

                                                                                    » ردود هذا التعليق

                                                                                  • غير معرف6/22/2026 10:50 ص

                                                                                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة. رؤيا اني في مكان وسيع وكانه وادي وارض مسطحه ايضا وكاني كنت مع شخص لا اعرفه. واشار ان الرسول صلى الله عليه وسلم هو ذلك الرجل الجالس في مكان بعيد شويه لم استطع ان ارى وجهه ولكن القي في قلبي في المنام انه الرسول وكاني سمعته يدعي ويقول اللهم ارزق بلال ابن غياث مقام ابو جهل وابو لهب في نار جهنم انتهت الرؤيا. ولا اعرف احدا بهذا الاسم لا الاسم الاول ولا الثاني وبحثت في الانتر نت عن الاسم ووجدت شخص بهذا الاسم سوري كان في نظام الاسد ومات ولا اعلم معنى المنام. نبئنا بتأويله إنا نراك من المحسنين

                                                                                    إضافة ردحذف التعليق

                                                                                    » ردود هذا التعليق

                                                                                    • mezanaltabeer photo
                                                                                      mezanaltabeer6/24/2026 12:55 ص

                                                                                      الحمد لله رب العالمين، وبه أستعين على التأويل، إن صدقت الرؤيا.

                                                                                      فقولك أنك كنت في مكان واسع كالوادي ورأيت رجلًا جالسًا بعيدًا وأُلقي في قلبك أنه النبي صلى الله عليه وسلم، فهذا يدل على أن الله يريك في المنام صورة من الهداية والنور، ورؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام حق، وإن لم تر وجهه، فالنور الذي شعرت به هو دلالة على الخير والبركة.

                                                                                      وأما دعاؤه في المنام بقوله: "اللهم ارزق بلال بن غياث مقام أبي جهل وأبي لهب في نار جهنم"، فهذا يدل على أن هناك شخصًا يحمل اسمًا كهذا قد ارتكب من الظلم أو الفساد ما يجعله في منزلة أعداء الله ورسوله، والرؤيا تبين أن الله يريك حاله في الآخرة كرمز للظلم والعداوة، وليس بالضرورة أن يكون هو الشخص الذي وجدته في بحثك، بل قد يكون الاسم مجرد رمز لشخصية ظالمة أو فاسدة.

                                                                                      فالمعنى أن الرؤيا تحمل لك رسالة أن الله يميز بين أهل الحق وأهل الباطل، وأن من يسلك طريق أبي جهل وأبي لهب في الكفر والعداوة، فمآله الخزي والعذاب، وأنك نُبّهت في المنام إلى هذا المعنى عبر اسم محدد لتزداد بصيرة في التمييز بين الحق والباطل.

                                                                                      والرؤيا أيضًا فيها بشارة لك بأنك في طريق البحث عن الحق، وأن الله يريك رموزًا لتفهم أن العاقبة للظالمين مهما علا شأنهم في الدنيا.

                                                                                      والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم

                                                                                      » ردود هذا التعليق

                                                                                    • ايهم------6/22/2026 10:55 ص

                                                                                      بسم الله الرحمن الرحيم
                                                                                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                                                                      وفقك الله شيخ عبد الرحمن وجزاك عنا خير الجزاء اني راي رؤيا في فتاة طلبتها للزواج وخطبتها وساكتب العقد بالقريب العاجل
                                                                                      الفتاة حدث بيني وبينها خلاف بسيط وفي تلك الليلة رأيت تلك الرؤيا وهي كالتالي: رأيت أنني ذاهب إلى بيتها لأراها، وبيتها هذا الذي ذهبت إليه في الرؤيا هو في محافظتنا في مدينة تسمى الحصن وهي المدينة التي فيها بيتنا، لكن في الواقع هي بيتها في محافظة أخرى بعيدة عنا قليلا، المهم أنني دخلت إلى بيتها هذا في الحلم وكان كأنه بيت صديق لي أعرفه أو قريب من بيته، فدخلت وكانت تنتظرني ثم أقبلت إليها وأقبلت إلي فاحتضنتها وسلمت عليها ثم قالت إلي: إني خائفة عليك، فقلت لها: لا تخافي علي أنا بخير، لكن أنت انتبهي لنفسك.
                                                                                      انتهت الرؤيا-----

                                                                                      إضافة ردحذف التعليق

                                                                                      » ردود هذا التعليق

                                                                                      • mezanaltabeer photo
                                                                                        mezanaltabeer6/24/2026 12:58 ص

                                                                                        الحمد لله رب العالمين، وبه أستعين على التأويل، إن صدقت الرؤيا.

                                                                                        فقولك أنك رأيت نفسك تدخل بيت الفتاة التي خطبتها، وكان في المنام كأنه بيت في مدينتكم "الحصن"، فهذا يدل على أن الأمر فيه تقريب وتيسير، وكأن الرؤيا تبين أن الزواج سيكون أقرب وأيسر مما تظن، حتى لو كان بيتها في الواقع بعيدًا.

                                                                                        وأما قولك أنك احتضنتها وسلمت عليها، فهذا يعبر عن المودة والارتباط القوي بينكما، وأن الخلاف الذي وقع بينكما لا يؤثر على أصل العلاقة، بل فيه دلالة على صفاء النية ورغبة في الاستقرار.

                                                                                        وأما قولها لك "إني خائفة عليك"، فهذا يدل على حرصها عليك واهتمامها بأمرك، وربما فيه إشارة إلى أنها تخشى عليك من بعض أمور الحياة أو من أثر الخلافات، وردك عليها "لا تخافي علي أنا بخير، لكن انتبهي لنفسك" يعبر عن أنك تطمئنها وتؤكد لها أنك قادر على تجاوز ما يحدث، وأنك تريد لها السلامة والطمأنينة.

                                                                                        فالرؤيا تحمل بشارة أن العلاقة بينكما قائمة على المودة والحرص المتبادل، وأن الخلافات لا تفسد أصل الأمر، بل تزيد من قوة الترابط، وأن الزواج بإذن الله سيكون فيه خير وقرب.

                                                                                        والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم

                                                                                        » ردود هذا التعليق

                                                                                      • Ayshaabdala207@gmail.com6/22/2026 10:57 ص

                                                                                        🪻🪻🪻🪻السلام عليكم.
                                                                                        هل هذه رؤية ام حديث نفس ، وما التفسير اذا كانت رؤية .
                                                                                        حلمت اني رايحة ع مطعم
                                                                                        وشربت فيه مي- من الي بتكون على الطاولة بدرجة حرارة الغرفة لا باردة ولا سخنة - لحد ما اجت الطلبية كنها برجر ولما جيت اوكل صرت احكي لا بديش بلاش يطلع إطعام منامي وتجديد للسحر وزي في اشي بقربه مني وانا ببعد وبعدها صحيت وكأن حلقي هيك مشحرج او فيه طعم مر .
                                                                                        وكانت اختي جنبي بتستنى بوجبتها.
                                                                                        وجزاك الله خيرا

                                                                                        إضافة ردحذف التعليق

                                                                                        » ردود هذا التعليق

                                                                                        • mezanaltabeer photo
                                                                                          mezanaltabeer6/24/2026 1:04 ص

                                                                                          الحمد لله رب العالمين، وبه أستعين على التأويل، إن صدقت الرؤيا.

                                                                                          فقولك أنك رأيت نفسك في مطعم وشربت ماء بدرجة حرارة الغرفة حتى جاءت الطلبية، فهذا يدل على أنك في حال انتظار رزق أو أمر دنيوي، والماء في المنام رمز للرزق والراحة، وكونه معتدلًا لا باردًا ولا ساخنًا يعبر عن رزق عادي أو أمر متوسط الحال.

                                                                                          وأما قولك أنك امتنعت عن أكل البرجر وقلت "لا بديش بلاش يطلع إطعام منامي وتجديد للسحر"، فهذا يعبر عن خوف داخلي من أن يكون في حياتك أمر غير محمود أو أن تتكرر لك بعض المضايقات، والرؤيا هنا تعكس قلقك النفسي أكثر من كونها إشارة إلى سحر حقيقي.

                                                                                          وأما شعورك بطعم مر في حلقك بعد الاستيقاظ، فهذا من أثر النفس والجسد، وليس بالضرورة من الرؤيا نفسها، بل قد يكون انعكاسًا لحالتك الصحية أو النفسية.

                                                                                          ووجود أختك بجانبك تنتظر وجبتها يدل على أن من حولك يشاركونك في بعض الظروف أو أنهم في حال انتظار رزقهم أيضًا، وكأن الرؤيا تبين أنكم جميعًا في مرحلة ترقب وتوقع.

                                                                                          فالخلاصة: هذه الرؤيا أقرب إلى حديث نفس بسبب ما تمرين به من قلق وتوتر صحي واجتماعي، وليست دلالة على سحر أو أمر خارق. ومع ذلك فهي تحمل معنى أن الله يرزقك رزقًا معتدلًا، وأنك بحاجة إلى طمأنينة وراحة نفسية أكثر من الخوف والقلق.

                                                                                          والله تعالى بغيبه أعلم وأحكم

                                                                                          » ردود هذا التعليق

                                                                                        • غير معرف6/22/2026 11:06 ص

                                                                                          #رؤية
                                                                                          رايت وكان روحي تطلع .. وشعرت بذلك وتذكرت أن أقول لا إله إلا الله محمد رسول الله وقلتها و كررتها كذا مره وكنت أشعر أني سأرى الملائكه وملك الموت الان لكن لم أرى أحد .. ثم بعدها رأيت الوالده في مكان بعيد قد يكون مقبرة أو مكان وعر وكانت خارجه أو مبتعده من المكان هذه ومعها اثنين يساعدوها عشان ما تتعرقل أحدهم ابن خالتي .. وأنا اشاهدهم من بعيد وكاني مرتفع ع الأرض وكأنها روح فقط بدون جسد

                                                                                          إضافة ردحذف التعليق

                                                                                          » ردود هذا التعليق

                                                                                          • غير معرف6/22/2026 11:06 ص

                                                                                            رئت زوجتي في المنام انها تأكل عنب لونه اخضر و طعمه حلو. زوجتي ربت بيت عمرها 50

                                                                                            إضافة ردحذف التعليق

                                                                                            » ردود هذا التعليق

                                                                                            • غير معرف6/22/2026 11:25 ص

                                                                                              السلام عليكم و رحمة الله
                                                                                              رأيت وكانني طلب مني من جهة واحدة من اخواتي اني اجيب لها فلوس لانها تحتاجها وانا كنت خارج البيت ومااتذكر من كان عندي ولكني اعطيته (او اعطيتها) الفلوس الي كانت عندي علشان يقضي غرض له او يحتاجه وعلى بالي ان اختي أكيد مالها حاجة حقيقية للفلوس وانها اكيد مبالغة ولما رجعت البيت وصلت لبدروم بيتنا واشوف عدد من العمال وكأن الاسمنت مجهز للعمل واختي وكأنها مشرفة على العمال
                                                                                              .. جاء في خاطري انها بدأت باعمال ترميم وتعديلات في البيت.. شافتني وسألتني على الفلوس وانا قلت لها ماجبت ..كان عندي قلق تسوي لي مشكلة لكنني تفاجأت انها بكل بساطة خلعت نظارتها وسحبت من تحت رقبتها جلد و كأنه كان مخبا ولبسته على وشها وكان فيه شق صغير اتضح انه مكان الفم وإذا بها تظهر عجوز شمطاء والشفايف حتى ماكانت ظاهرة وكأنها غائرة في الفم الذي هو بدون اسنان تماما .. هذا التغيير ماحد شافه غيري وكانت سعيدة وكأنها مزهوة بذكائها وشفتها اخذت كيس قمامة اسود واتجهت نحوي وهي متحمسة ومبتسمة وانا كنت واقفة مع عمتي او كمان حد ثاني ... انا كنت مصدومة لاني ماكنت اعرف انها تغيرت لهذا الحد وانه وجهها الجميل الظاهر لنا ماكان حقيقي وايضا لاني لاحظت ان مبالغتها في السعي لتحقيق ما تريد ليس مجرد عناد او حب سيطرة بل كان اشبه بوسواس مرضي تندفع لاجله وبلا اكثراث لما اصبح عليه حالها وهي التي لطالما كانت المعتزة بجمالها والمهتمة بسمعتها بين الناس ..اقتربت ومدت الكيس لعندي ولمن كان واقف معي وكأنها متسولة .. ماعرفتها عمتي ولا الي كان معاها ومااذكر هل وضعوا لها شيء في الكيس ام لا .. وانا في الصدمة افكر كيف اصبح حالها لا شعوريا اخذت اسورتي الذهب من يدي وهواغلى قطعة املكها لانه اخرهدية لي من امي رحمة الله عليها والقيته في الكيس واستيقظت وعيني تدمع شفقة لحالها. ‼️‼️

                                                                                              عازبة غير موظفة

                                                                                              إضافة ردحذف التعليق

                                                                                              » ردود هذا التعليق

                                                                                              • غير معرف6/22/2026 11:38 ص

                                                                                                لا أدري لماذا لايظهر المنام مع اني قد نشرته قبل نصف ساعة أو اقل ... اذا تكرر فالمعذرة

                                                                                                السلام عليكم ... هذا الحلم كان بعد وفاة امي رحمها الله باشهر قليلة

                                                                                                كنت انا واخوتي وخواتي وابي وخالي واقفين في مربع فاضي فيه الضوء عادي وماوراء المربع هذا كان فاضي مافي اي شي من كل الجهات. ابسرت (شفت) ابي ماسك ثوب يتأمله . اختي الكبيرة قالت لأبي:" إدوا لي الثوب اغسله" (جيبه اغسله). وابي كان يقول لها :"لا!".... وتكرر اختي الكبيرة تقول: "أغسله يااباه" .. وابي يقاطع اختي يقول :" لا "..انا كنت مستغربة لاني مابشوف وسخ في الثوب بس قلت يمكن مش شايفه لاني بعيد .. والكل ساكت يتفرج على ابي والثوب ويسمع الحوار بين ابي واختي .. ولاحظت وجه خالي وكأنه بيفكر او مترقب لماسيكون الرد .. بعدين جت امي (الله يرحمها). فرحت لاني شفت امي ولكن الكل ولاحتى التفتوا .. كانوا جميعا مركزين على ابي والثوب .. امي قالت : "يامحمد خلي حنان تغسله". ..أبي رد ب "لا" (بس بدون مقاطعة لكلام امي ) .. وفجأة جاء النبي عليه الصلاة والسلام والمكان كله أصبح نور وضوء حتى ان ماخلف المربع الذي احنا واقفين عليه أصبح كله نور من كل الجهات .. فرررحت بمجيء النبي عليه الصلاة والسلام ولكن الموجودين جميعا ولاحد لفت .. الكل انظاره بأتجاه ابي والثوب .. ولاحظت حين دخل النبي عليه الصلاة والسلام ان الرؤية أصبحت واااضحة وكنا جميعا لابسين ابيض بمن فينا النبي عليه الصلاة والسلام .. (وكأن في حد قال لي انه هذا هو النبي عليه الصلاةوالسلام) .. ولما وقف النبي عليه الصلاة والسلام جنبي حاولت اشوف وجهه الكريم بس ماقدرت لان كله ضوء .. قال النبي عليه الصلاة والسلام لابي: "يامحمد اغسله" .. وأبي بعد كلام النبي ماعاد رد بشيء. .✉️

                                                                                                متزوجة وعندي ولد وبنت و غير موظفة

                                                                                                إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                » ردود هذا التعليق

                                                                                                • غير معرف6/22/2026 11:42 ص

                                                                                                  السلام عليكم يا اخي وأعانك الله على التأويل وبارك لك في رزقك وعافيتك وأهلك...

                                                                                                  ✨️✨️ حلمت ان امي لا تزال على قيد الحياة واخوتي وامي كانوا مجتمعين في مكان لا اعرفه ولكن كأنه بيتنا وكانوا جميعا يعرفون خبر استشهاد أبي ماعداي انا


                                                                                                  كنت اركض الى امي وابكي بحرقه و اقول : كيف استشهد ابي ماذا حصل ؟!
                                                                                                  وابكي و اكرر و اقول : لماذا لم تخبروني
                                                                                                  بعدها امي قالت لي انه ذهب للعمل ومن ثم استشهد هناك
                                                                                                  واذا بي رأيت ابي وهو يربط الحذاء(البوتي)الخاص بالعمل وهو بين شيئين ضخمين ولا اتذكر تفاصيل ولكن كان شيء ضخم وكأنه حديد او حجر وابي في المنتصف وهكذا استشهد


                                                                                                  كنت استغرب كيف استشهد ابي وهو المفترض يكون على قيد الحياة وأمي من المفترض انها من سنه متوفيه ..✨️✨️

                                                                                                  والدي على قيد الحياة اطال الله عمره وانا متزوجة وعندي ولد وبنت وغير موظفة

                                                                                                  إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                  » ردود هذا التعليق

                                                                                                  • غير معرف6/22/2026 11:47 ص

                                                                                                    رأيت خالي المسجون حاليًا، أنه رجع إلى البيت القديم أمه وأبوه الذي بالعزيزية في مكة وكان بملاس جديده فخمه وسعيد يقول خرجت يعني انه خرج من السجن واننا كلما ذهبنا عنده لأستقباله

                                                                                                    إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                    » ردود هذا التعليق

                                                                                                    • غير معرف6/22/2026 11:48 ص

                                                                                                      السلام عليكم و رحمة الله ....جزيت خيرا لما تقدمه اخي وبارك الله في عافيتك وعلمك ورزقك
                                                                                                      إختفت الرؤى ولذلك سأعيد نشرها

                                                                                                      الاولى: رأيت وكأني في بدروم بيتنا مع امي الله يرحمها وخرج نمر صغير بحجم قطة من الحمام الذي جانب الدرج ولحقه نمر كبير وكأنه الام خرجت تنتبه للصغير .. فأنا قلت لأمي (الله يرحمها) نطلع من البدروم احتياطا للأمان ماداموا فيه .. فطلعنا دورين وتربعت امي في الصالة حق شقتنا احنا البنات واخواتي تجمعين سلمين عليها وجلسنا حولها بعد حضنها وتقبيلها .. اتذكر واحدة من اخواتي قبلت باطن قدم امي اليسرى .. جاء اخي الكبير وكان يقول لأمي انه بيضايف "الحربي" مع "ابراهيم" وأمي كأنها كانت تقل لاخي انه لاينتظر إبراهيم بل يضايف الحربي مباشرة فهي لاتنسى جمايله .. انتهى✨✨


                                                                                                      ملاحظة: أشاهد فديوهات واحد اسمه إبراهيم الحربي محتواه في التذكير بالله واثر الذكر والرقية
                                                                                                      عازبة وغير موظفة .. و كذلك اختي التي قبلت قدم امي رحمها الله وأما اخي فمتزوج وغير موظف

                                                                                                      الثانية: حلم صديقتي بأمي المتوفاة
                                                                                                      حلمت خاله انها بالحرم تمشي رايحة تصلي ولابسة لبس صلاة ابيض وماشاء الله وجهها مدور وابيض وجسمها ممتليء ومش مريضة. وانتي لابسة بالطوا اسود عادي ومقرمة وانتي تقوديها وتسحبي يدها على اساس تصلوا بالصفوف الاولى.✨✨


                                                                                                      صديقتي عازبة و موظفة

                                                                                                      إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                      » ردود هذا التعليق

                                                                                                      • غير معرف6/22/2026 11:48 ص

                                                                                                        السلام عليكم شيخي الكريم
                                                                                                        رأيت وكأنني في مكان مهجور أعرفه وشاهدت مجمر بخور أو مبخرة يخرج منها دخان بخور من ثلاث فتحات ولم أشم رائحته ولم أكن خائف.
                                                                                                        للإشارة هذا المكان عبارة عن غار محفور في صخور قديما.

                                                                                                        إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                        » ردود هذا التعليق

                                                                                                        • غير معرف6/22/2026 12:03 م

                                                                                                          يا شيخ كتبت رؤية هنا مرتين وحذفت

                                                                                                          إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                          » ردود هذا التعليق

                                                                                                          • غير معرف6/22/2026 12:11 م

                                                                                                            حذفت للمره الثالثة الرؤية

                                                                                                            » ردود هذا التعليق

                                                                                                            • غير معرف6/23/2026 2:41 م

                                                                                                              السلام عليكم ورحمة اللّٰه وبركاتة
                                                                                                              هل ممكن يا شيخ أن تراجع المحذوفات وتفسرها هنا لأنه في مقال لأفضل تطبيقات التفسير كتبتها لكن لم تتمكن من تفسيرها ف اعدت كتابتها هنا ثلاث مرات وحذفت أعلم أنه من الموقع
                                                                                                              و جزاكم اللّٰه خير

                                                                                                              » ردود هذا التعليق

                                                                                                              • mezanaltabeer photo
                                                                                                                mezanaltabeer6/24/2026 1:15 ص

                                                                                                                لقد استرجعت كل التعليقات المحجوزة لهذا المقال لأن التعليقات التي تختفي لا تجذف بل تحجز من الموقع لكي انظر في امرها وأوافق على نشرها، وهذا ما أفعله كل ليلة قبل ان ابدأ التفسير أولا استرجع التعليقات المحجوزة كلها ثم افسر بالترتيب الأول فالأول بمشيئة الله: لذلك ستجد رؤيتك موجودة بين التعليقات سواء مفسرة أو أني لم أصل إليها بعد.

                                                                                                                » ردود هذا التعليق

                                                                                                              • غير معرف6/22/2026 12:27 م

                                                                                                                السلام عليكم و رحمه الله و بركاته و جزاك الله خير
                                                                                                                رأيت اني دخلت دكانا و بحثت عن ما يعجبني و لم اجد
                                                                                                                ثم دخلت دكانا جنبه كنت اظنه سوبر ماركت عادي فكان محل الكترونيات او ما شابه
                                                                                                                ثم خرجت و رأيت مطعم كبير و كنت متجه اليه

                                                                                                                انا شاب اعزب عمري ٢٩
                                                                                                                و قبل بضعه ايام وجدت وظيفه و لم تناسبني و اعتذرت من صاحب العمل ثم

                                                                                                                رايت اني اتممت الصلاه في المسجد و بعد التسليم سلم علي رجل بجانبي و قال لي رأيتك في المنام انك تسافر

                                                                                                                إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                » ردود هذا التعليق

                                                                                                                • غير معرف6/22/2026 12:36 م

                                                                                                                  السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
                                                                                                                  رأيت اني اسلم على اثين اعرفهم ( سعيد و عامر ) و كنت كأنني ادخل مدرسه (انا عمري٢٩ سنه) و دخلت و كانت المكان مول كبير و فيه بنت شابه دائما قريب مني و كنت اريد ان اذهب لاعلى طابق و كان اعلى رقم هو ٩ لكنني ضغط على ٦ لاذهب لاعلى طابق و كان المصعد سريع جدا و كان علي ان اتمسك بقوه كبيره لكي لا اقع
                                                                                                                  ثم وصلت لاعلى طابق و كان السطح و كان هناك اثنين اعرفهم ( صابر و احمد ) و قامو بتهنأتي و احتضاني و كان في المكان سيارات فارها و رياضيه كثير ( دائما ارى اني في سياره لمبورجيني او اراها انها سيارتي)

                                                                                                                  إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                  » ردود هذا التعليق

                                                                                                                  • غير معرف6/22/2026 12:46 م

                                                                                                                    السلام عليك عبدالرحمن

                                                                                                                    رأيت ان اليوم جمعه و انا داخل لمسجد لصلاه الجمعه و كان العدد قليل
                                                                                                                    و ذهبت لمسجد قريب منه في نفس المنطقه و كان العدد ليس كثيرا و لا يوجد امام ( كل واحد يصلي وحده)
                                                                                                                    ثم ذهبت لمسجد ثالث كبير جدا و كان الامام من اهل الشام (انا عماني لايوجد امام شامي تقريبا) و كان يخطب على المنبر ولا صوت له ثم رأيته كان جنبي و لازال لا صوت له
                                                                                                                    وكنت ارى اثنين جنبي كأنهم ليسو منتبهين او لا يهتمو بالخطبه او الجمعه
                                                                                                                    ثم كان كأن احدا سرق مني واير الشحن في المسجد و كان عندي امرأه هنديه كبيره في العمر قليلا تحاول تساعدني ارجع القى الشاحن و كنت اشكرها و اطمنها لا تخافي المرأه الهنديه اللي كانت جمبي اعطتني شاحن اكبر و احسن من اللي ضاع مني و كنت ارى الشاحن كبير و جديد شكله حسن
                                                                                                                    و كان هذا لا زال في الجامع

                                                                                                                    إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                    » ردود هذا التعليق

                                                                                                                    • غير معرف6/22/2026 12:48 م

                                                                                                                      السلام عليكم
                                                                                                                      رأيت اني في سياره لمبورحيني و كلن امامي صديقي علي ينتظرني و كنت ابحث في السياره عن بطاقه هويه id ( مثل اللتي تعلق بشريط و يلبسونها في الشركات ) و لما وجدتها جاء صديقي علي عند النافذه يسألني ليش تأخرت (كأنني ابحث عن مفتاح) و قلتله كنت ادور البطاقه و كان معه اخت طفله ( لا اظن في الواقع عنده اخت صغيره ) سلمت علي و قالت انت بتتزوج بنت محمد بن راشد(امير دبي)

                                                                                                                      إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                      » ردود هذا التعليق

                                                                                                                      • غير معرف6/22/2026 12:50 م

                                                                                                                        السلام عليكم
                                                                                                                        رأيت اني مع احمد اخوي في فندق في ابو ظبي
                                                                                                                        و حجزنا اكبر و اغلى غرفه و فتحت باب الغرفه ببطاقه و كان الفتح مثل استعمال مكينه البنك و وكان الرمز 1910 ( تاريخ ميلادي) مثل الرمز الحقيقي و فتح الباب من ثالث محاوله
                                                                                                                        ثم دخلنا الغرفه مع موظف الفندق و كانت كبيره جدا مثل صاله مثلا و سألت الموظف اذا النادي الرياضي مفتوح و قال انه مغلق و كان في قلبي انالوقت ١٢ او ١٢ و نص ليلا وقال الموظف ( ستصلك رساله نصيه من الشخص المسؤول عن الفندق و اسمه خليفه اطلب منه اي شيء تحتاجه)و كانت الغرفه مليئه بكراتين الحلويات و مثلها و كانت كثيره وفي كل علبه سعر الحبه الواحده و كان السعر غالي جدا اضعاف السعر الحقيقي فتركتها ولم اخذ شيء و بدأ احمد اخي ياخذ صناديق الحلويات و يدخلها في اكياس و انا اقوله لا تسرق و هو يقول عادي ماحد يشوف و انا احذره اكثر من مره باكثر من طريقه وهو لا ينتهي ( قلت له انا مراقبون و قلتله انك ستحاسب و هو يقول ما حد بيعرف ) و كان اذا احد شافه من خارج الغرفه يرجع الاغراض و طلب مني اعطيه اكياس زياده و رفضت بشده وزعل قال لو انا رفضتلك كنت بتضربني ضرب
                                                                                                                        ثم وجدت ٣ (منيو مطاعم) و فتحتها و كان فيها كل شيء و ترك اغراضه و جا يشوف و قال هذا احسن نقدر نتعشى بريال
                                                                                                                        انتهت

                                                                                                                        (كان في طرف الغرفه رجل و امرأه سود افارقه بعيد في طرف الغرفه قائمين يصلون)
                                                                                                                        و كانت الغرفه في طابق مرتفع

                                                                                                                        إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                        » ردود هذا التعليق

                                                                                                                        • غير معرف6/22/2026 12:50 م

                                                                                                                          السلام عليكم
                                                                                                                          رأيت اني مع احمد اخوي في فندق في ابو ظبي
                                                                                                                          و حجزنا اكبر و اغلى غرفه و فتحت باب الغرفه ببطاقه و كان الفتح مثل استعمال مكينه البنك و وكان الرمز 1910 ( تاريخ ميلادي) مثل الرمز الحقيقي و فتح الباب من ثالث محاوله
                                                                                                                          ثم دخلنا الغرفه مع موظف الفندق و كانت كبيره جدا مثل صاله مثلا و سألت الموظف اذا النادي الرياضي مفتوح و قال انه مغلق و كان في قلبي انالوقت ١٢ او ١٢ و نص ليلا وقال الموظف ( ستصلك رساله نصيه من الشخص المسؤول عن الفندق و اسمه خليفه اطلب منه اي شيء تحتاجه)و كانت الغرفه مليئه بكراتين الحلويات و مثلها و كانت كثيره وفي كل علبه سعر الحبه الواحده و كان السعر غالي جدا اضعاف السعر الحقيقي فتركتها ولم اخذ شيء و بدأ احمد اخي ياخذ صناديق الحلويات و يدخلها في اكياس و انا اقوله لا تسرق و هو يقول عادي ماحد يشوف و انا احذره اكثر من مره باكثر من طريقه وهو لا ينتهي ( قلت له انا مراقبون و قلتله انك ستحاسب و هو يقول ما حد بيعرف ) و كان اذا احد شافه من خارج الغرفه يرجع الاغراض و طلب مني اعطيه اكياس زياده و رفضت بشده وزعل قال لو انا رفضتلك كنت بتضربني ضرب
                                                                                                                          ثم وجدت ٣ (منيو مطاعم) و فتحتها و كان فيها كل شيء و ترك اغراضه و جا يشوف و قال هذا احسن نقدر نتعشى بريال
                                                                                                                          انتهت

                                                                                                                          (كان في طرف الغرفه رجل و امرأه سود افارقه بعيد في طرف الغرفه قائمين يصلون)
                                                                                                                          و كانت الغرفه في طابق مرتفع

                                                                                                                          إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                          » ردود هذا التعليق

                                                                                                                          • غير معرف6/22/2026 1:04 م

                                                                                                                            السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
                                                                                                                            رأيت اني في جامع كبير جدا و كنا جلوس و فيه شخص او شيخ وقف يتكلم يقول عن شخص كيف كان بعيدا جدا عن ربه لدرجه انه وشم نفسه و فعل ما لا يفعله احد و كان يعدد ذنوب بأنها عظيمه و كان كل ماقاله ينطبق علي انا قبل ان يتوب الله علي و يهديني
                                                                                                                            و عندما تكلم عن الوشم رفع الناس اكمامهم كان كل واحد يظهر انه ليس المقصود و رفعت كمي و انا متطمن لأن الوشم في الواقع في صدري
                                                                                                                            ثم اكمل كلامه عن كيف ان هذا الشخص اصبح قريبا جدا من ربه و بدأ و كأنه يعظم شأنه و الخير اللذي هو فيه

                                                                                                                            و كان الناس يتناقصون الى ان وقفنا كأننا للصلاه و صار عددنا قليل و كان الناس في السطر الاول فقط و كنت انا و ناس اخرون في نفس سطر الامام بمقابل اللذين في السطر الاول الطبيعي و كنت كانني استفتح الصلاه و كان الناس يدخلون المسجد و كانو يدخلون يسلمون باليد و سلمو علي و انا استفتح

                                                                                                                            إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                            » ردود هذا التعليق

                                                                                                                            • غير معرف6/22/2026 1:04 م

                                                                                                                              السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
                                                                                                                              رأيت اني في جامع كبير جدا و كنا جلوس و فيه شخص او شيخ وقف يتكلم يقول عن شخص كيف كان بعيدا جدا عن ربه لدرجه انه وشم نفسه و فعل ما لا يفعله احد و كان يعدد ذنوب بأنها عظيمه و كان كل ماقاله ينطبق علي انا قبل ان يتوب الله علي و يهديني
                                                                                                                              و عندما تكلم عن الوشم رفع الناس اكمامهم كان كل واحد يظهر انه ليس المقصود و رفعت كمي و انا متطمن لأن الوشم في الواقع في صدري
                                                                                                                              ثم اكمل كلامه عن كيف ان هذا الشخص اصبح قريبا جدا من ربه و بدأ و كأنه يعظم شأنه و الخير اللذي هو فيه

                                                                                                                              و كان الناس يتناقصون الى ان وقفنا كأننا للصلاه و صار عددنا قليل و كان الناس في السطر الاول فقط و كنت انا و ناس اخرون في نفس سطر الامام بمقابل اللذين في السطر الاول الطبيعي و كنت كانني استفتح الصلاه و كان الناس يدخلون المسجد و كانو يدخلون يسلمون باليد و سلمو علي و انا استفتح

                                                                                                                              إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                              » ردود هذا التعليق

                                                                                                                              • غير معرف6/22/2026 1:37 م

                                                                                                                                اقول لك حلمت امس اني انا وامير واحد من هنا من المطعم صاحبي اجا سيل فجاه كان يشيل الناس كلهم وكل ما هربنا كل ما هربنا وهو بعدنا السيل بعدنا بعدنا بعدنا بعدنا وامير بحدفي

                                                                                                                                وهذا صاحبي كان يجزع قبلنا
                                                                                                                                ، وكل ما دخلنا بيت يتدمر كل ما دخلنا بيت يتدمر كل ما دخلنا بيت يتدمر الين كنا نمشي والجثث ندعس فوقين ندخل المبنى هذا وهو ينزل لفوق ينزل كان امير بحدفي
                                                                                                                                وبعد ما بعدها هربنا من المباني كان يجي البرق يضرب المبنى واحنا نهرب ندخل العماره ويجي برق يضرب المبنى الين صحيت

                                                                                                                                إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                • غير معرف6/22/2026 1:42 م

                                                                                                                                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                                                                                                                  مساء السعادة استاذ عبدالرحمن
                                                                                                                                  ليلة ٢ رمضان ١٤٤٧ كان الوقت متأخر ليلا وقت السحر، كنت نايم وصحيت على انه يوجد نساء مجهولات أمامي غير مرئيين إلا واحدة لكن ملامحها ليست واضحة. ،وأنا قلت هذه الآية
                                                                                                                                  ( ماهذا بشرا ان هذا الا كريم ) وكانت هذه الآية هم اللي قالوها عني في أنفسهم وهم ينظرون إلي ، لكن جت على لساني ونطقتها مباشرة وقت صحيت لا إراديا. انتهى المنام.

                                                                                                                                  إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                  » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                  • غير معرف6/23/2026 1:51 م

                                                                                                                                    اسف نسيت اكتب كلمة ملك في الاية الكريمة ( ماهذا بشرا ان هذا الا ملك كريم) لانه كلمات الاية نفس الي موجودة في المصحف الشريف

                                                                                                                                    » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                  • غير معرف6/22/2026 1:52 م

                                                                                                                                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يشيخ
                                                                                                                                    ابنتي مطلقة اكثر من مرة ومعها ولد من زوجها الاول وتقول رات نفسها في شقتنا اللي نجلس فيها اذا رحنا للمدينة بحكم ان السكن الاساسي في قرية وتقول رات والدي انا يعني جدها الله يرحمه عندها هي وولدها وكانو قبل يرونه طفشانين تقول ونظر الينا وقال شكلكم طفشانين يالله امشيكم تقول قلت تم وركبنا معه في احدى سياراته (جيب) وكان ولدها يلعب على مقاعد السيارة وفيه اوراق وكان يمر عليها وهو يلعب وتقول جدي هادئ مازعل منه ولا شي وانا اقول لولدي عيب اجلس فطالع فيها جدها وقال عندك فالدرج اوراق اعطيني اياها تقول فتحت الدرج واعطيته واذا بها صور واراني صورة لكن على شكل مقطع فيديو وكان فيه جدها الثاني الله يرحمه اللي هو عمي انا توفي قبل رمضان وكان تعبان تقول اشوفه في صورة وهيئة جميلة جدا ومحتزم ب جنبية ويرقص ويقفز لمسافة بحيث المصور مايلحق يصوره وكان في صحة ونشاط وكانو الحضور منذهلين منه ومن رقصه ونشاطه
                                                                                                                                    تقول قال هذا جدك فلان واخذ يرتب في اوراقه وانا اطالع فيه واقول في نفسي ماشاء الله هذا الوقار والهيبة تقول فقلت له ياجد بما انك وصلت هذا العمر اعطني نصيحة فنظر الي ثم تبسم ورجع يرتب في اوراقه ولم يعطيني نصيحة وانتى الحلم

                                                                                                                                    إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                    » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                    • غير معرف6/22/2026 1:52 م

                                                                                                                                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يشيخ
                                                                                                                                      ابنتي مطلقة اكثر من مرة ومعها ولد من زوجها الاول وتقول رات نفسها في شقتنا اللي نجلس فيها اذا رحنا للمدينة بحكم ان السكن الاساسي في قرية وتقول رات والدي انا يعني جدها الله يرحمه عندها هي وولدها وكانو قبل يرونه طفشانين تقول ونظر الينا وقال شكلكم طفشانين يالله امشيكم تقول قلت تم وركبنا معه في احدى سياراته (جيب) وكان ولدها يلعب على مقاعد السيارة وفيه اوراق وكان يمر عليها وهو يلعب وتقول جدي هادئ مازعل منه ولا شي وانا اقول لولدي عيب اجلس فطالع فيها جدها وقال عندك فالدرج اوراق اعطيني اياها تقول فتحت الدرج واعطيته واذا بها صور واراني صورة لكن على شكل مقطع فيديو وكان فيه جدها الثاني الله يرحمه اللي هو عمي انا توفي قبل رمضان وكان تعبان تقول اشوفه في صورة وهيئة جميلة جدا ومحتزم ب جنبية ويرقص ويقفز لمسافة بحيث المصور مايلحق يصوره وكان في صحة ونشاط وكانو الحضور منذهلين منه ومن رقصه ونشاطه
                                                                                                                                      تقول قال هذا جدك فلان واخذ يرتب في اوراقه وانا اطالع فيه واقول في نفسي ماشاء الله هذا الوقار والهيبة تقول فقلت له ياجد بما انك وصلت هذا العمر اعطني نصيحة فنظر الي ثم تبسم ورجع يرتب في اوراقه ولم يعطيني نصيحة وانتى الحلم

                                                                                                                                      إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                      » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                      • غير معرف6/22/2026 3:25 م

                                                                                                                                        السلام عليكم ورحمة الله أخ عبد الرحمان، بعد ترديدي لتاج الذكر ألف مرة نمت ورأيت في المنام أني في مسجد واسع بسجاد أزرق وباب أمامي وخلفي، وكانت صلاة جماعة كنت في الصف الأول مكان المؤموم وكنا جلوسا ننتظر الإمام وإذ بالملك محمد السادس يدخل علينا كإمام ليصلي بنا وكنت خلفه مباشرة وقريبا منه جدا وكان عن يميني في الصف مساعده أو وكيله أو أحد أعوانه وكان أبي عن يساري في الصف وقام أبي بالإقتراب من أذن الملك بكل تضعضع بما يشبه السجود ليطلب منه طلبا ليحققه له واستنكرت على أبي وقلت له ليس الآن نحن في وقت صلاة وفي المسجد وأعطاه أبي ورقتا بيضاء مطوية كرسالة للملك فيها مطالبه أو طلبه ونظر اليها الملك وأعطاها لعونه الذي عن يميني ووكله بتحقيقها وكانت سرية لم استطع معرفة محتواها،وكان عندي إحساس قوي في الرؤية أن الملك يعرفني معرفة خاصة منذ زمن وأني من المقربين كأنه صديق لي، ولما انتهت الصلاة خرج الناس من المسجد وبقي الوزراء والحاشية بلباسهم وسلهامهم المغربي الأبيض يسلمون على الملك بخضوع ويقبلون يده وينحنون له وانتظرت دوري وتوجهت اليه وصافحته ونظر إلي وقلت له تقبل الله وانحنيت له وأحسست ببرودة يده في يدي ووضعت يدي على صدري بعد المصافحة ووجدت بردها على صدري، ثم خرج أبي من الباب الأمامي وسمعت كلمة الشمال من العون أوغيره ثم خرجت أنا من الباب الخلفي للمسجد وكان هناك صديق قديم لم أره منذ زمن يدعى "إبراهيم إزم" وقال لي مرحبا زكريا لم نرك منذ مدة وزمن وكان بشوشا ويافعا رغم لونه الأسمر ، ثم قلت باحتمال :هناك قفل وضع لي في مكان ما . وقبل خروجي من المسجد نزل علي رجل مجهول كالمجنون من فوق وضربني برجله على كتفي الأيسر، ولحقت به لأضربه وقلت للناس في المسجد ما بال هذا فقالو لي مجنون وكان يحاول إخافتي واللحاق بي وفجأة انتقل بي المشهد إلى غرفة نوم أبي وأمي في بيتنا القديم وكان المشهد ليلا وكان ذلك المجنون يتربص بي وتربصت به حيث كان خارج الغرفة وقمت بمباغتته بالهجوم قبل أن يهجم علي ..
                                                                                                                                        أنا شاب متزوج منذ خمس سنوات بلا أبناء وأعني من السحر والمس وتسلط الشياطين ومنتقل من جنوب المملكة إلى شرقها ومتردد بشأن الإنتقال إلى الشمال أهو خير لي أم الإستقرار في الشرق..

                                                                                                                                        إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                        » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                        • غير معرف6/22/2026 3:26 م

                                                                                                                                          السلام عليم و رحمة الله تعالى و بركاته حلمت اني كنت في مكان فيه الناس و كنت انظر الى القمر لمع القمر🌕 لمعة ثم انفجر بركان فيه انفجارا صغيرا ليس فيه حمم فيه دخان فقط و لكن بعدها الصف الامامي منه اصبح منشق و ارضه كالجمر سوداء و فيها حمم ثم كأن السماء انشقت ، و المكان الذي كنت فيه مع الناس انشق ايضا هنا تأكدت (في الحلم) أنه يوم القيامة لا محالة و انا و الناس بدأنا نهرب و كل الناس بدأو يقفزون الى فوق ذنوبهم و يقفزون من ذنب الى ذنب و كنت اقول في نفسي ان وقوفهم فوق ذنوبهم لنجات من السقوط لن ينفعهم لان ذنوبهم ستسقط ،و كان من أولئك الناس شخص عندما كان القمر عادي كان يستمع الى موسيقى بهاتفه و رؤيته يقفز فوق هاتفه للنجات من السقوط ، اما انا كنت اقفز فوق خيام تجار السوق و كانت بيضاء اما مربعة او مستطيلة و كنت اقول في نفسي كلام مثل كنا في غفلة و لا احد كان جاهز حتى اتتنا الساعة بغتة ، و كنت اقول قول اني ليس لي ذنوب و ناس الاخرين لديهم (و هذا خطأ لأني أذنب الليل و النهار اللهم اغفر لي و حتى اني اذنبت بعد الحلم اللهم اغفر لنا) و لهذا لم ارى ذنب لاصعد فيه حتى رأيت ذنبي وكان الرمز الذي يمثل ذنبي كبير (اتحفظ ان أقول الرمز لاني و الله اعلم عرفت الذنب المقصود) ثم دخلت الى السوبرماركت و تعلقت في زينته التي كانت عبارة عن حبل فيه مثلثات بالابيض و البرتقالي ثم بقيت معلقة فيه و لكن ليس مباشرة به فكنت اتمسك بحبل اخر كل طرف منه في يد و هو الذي كان معلقا مباشرة بالزينة و كنت اظر الى الاسفل

                                                                                                                                          هذا الجزء لم اتذكره جيدا و لست متأكدة هل هذه الرموز هي التي كانت بالضبط ولكن اريد معرفت تفسيرها ان كان هذا هو ما رؤيت حقا في الحلم : عندما كنت انظر الى الاسفل رأيت ازدياد طفل حديث الولادة او رضيع له عينان خضراء مضيأة بشكل أرعبني و كنت اقول في نفسي انه الدجال و كنت اقول في نفسي ان أولئك الناس مازال عندهم فرصة و لم تقم الساعة بعد

                                                                                                                                          إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                          » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                          • غير معرف6/23/2026 8:13 م

                                                                                                                                            نسيت عندما كنت اقفز من خيمة الى خيمة كنت اقول ربي ارحمنا و في قلبي طمأنينة و يقين بأن الله سيرحم ، و بالفعل كنت اقول في نفسي ان الله نجاني بهذا القول 🚩

                                                                                                                                            » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                            • غير معرف6/23/2026 8:16 م

                                                                                                                                              و لم اقفز فوق الذنب كالاخرين 🚩🚩🚩

                                                                                                                                              » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                            • رامي6/22/2026 4:29 م

                                                                                                                                              السلام عليكم. شيخنا حلمت اني في مسجد وكان على ما اذكر شخص على المنبر وشخص اخر اعرفه معه عالمنبر وكأنه للمساعدة، انا والمصلين كنا ننتظر سألت اللي جنبي ماذا ينتظرون قال يجيبوا الرفات، قلت من قال أبو هاني (وهو حماي كان قد توفي بمرضه ومضاعفاته من جراء الحرب).. فأسرعت لأرى فإذا بحماي أمامي فتعانقنا وظل يقبلني من اكتافي ورأسي، ثم هممت لأذهب لأرى جثته وأنا أريد أن استعجل، واستيقظت... الغريب انني بعد ما استيقظت قلت لنفسي انه امامي ليش انا اردت الذهاب لارى جثته.... لعلم شيخنا في هذا اليوم الذي حلمت فيه عقد اشهار إبنة حماي التانية... وشكرا

                                                                                                                                              إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                              » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                              • غير معرف6/22/2026 5:28 م

                                                                                                                                                السلام عليكم
                                                                                                                                                رئيت مرة في المنام قبل صلاة الجمعة
                                                                                                                                                ان اخي مصطفى دخل الى المسجد وووقف في الصف مع الرجال وكنت ارى الناس من الخلف فقط ملابسهم بالوان مختلفة واخي لابس معطفه الشتائي الاسود القصير وكان الرجال متلصقين ملتصقين ببعضهم في الصف وبينما اخي كان واقف اتى رجل وقال له صلي بنا او هكذا شيء فذهب اخي يأم المصلين ولم افهم هل قرء شيء او لا ولاكني رئيت اعتقد نفسد الرجل الذي قال له تعال صلي بنا قد اتي ووضع ضرف كبير و مربع في جيب اخي ربما الجيب الايسر لست مأكدة وبعدها ارى اخي يحدثني عن الذي حصل في الغرفة التي اقيم فيها وعندما سىلته هل تعرف كيف تأم الناس اذكر انه هز رئسه يغني نعم او ربما قال لي نعم لا اذكر وعندما وصل الى جزء وضع الرجل الضرف في جيب اخي اخي قال لي اسحيت
                                                                                                                                                ما تفسير هذا المنام وهل ما نراه في النهار من رؤى يكون صحيحا

                                                                                                                                                » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                              • uio71428@gmail.com6/22/2026 5:17 م

                                                                                                                                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي عبد الرحمن جزاك الله تعالى خيرا وتقبل منك، هذه الرؤيا تخص والدتي حفظها الله تعالى وهي تقول كانت هناك أحداث عديدة متشابكة وهذا ماتذكره من المنام،
                                                                                                                                                تقول كنت أنا وأنت -تعنيني أنا- وٱمرأة أخرى هذه المرأة المصاحبة لنا توفيت رحمها الله تعالى منذ مدة وهي قامت بتربية ورعاية والدتي مدة من الزمن، كنت ووالدتي نحضر لشيء هي لا تدري ماهو وكان هناك بيض -عندنا في البلاد لونه مائل للحمرة ليس بأبيض-، ومال (أوراق فئة 200 درهم) وعجين أو كريمة منفوشة كأنها تخمرت لونها أبيض، تقول و أنا ٱبنتها كنت أعطي للمرأة البيض، انتهى،بارك الله تعالى فيك.

                                                                                                                                                إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                • uio71428@gmail.com6/22/2026 5:19 م

                                                                                                                                                  لو سمحت هذا أيضا منام يخص والدتي حفظها الله تعالى، هذا ما تذكره من المنام
                                                                                                                                                  تقول كنا أنا و أنت أي أنا ٱبنتها، وأخي نبحث عن مكان لنتوضأ فيه لإقامةصلاة العصر في منزلنا شكله مختلف عن منزلنا الحالي مكون من طابقين تقول نزلت إلى الدور الأرضي لأتوضأ في دورة المياه فجأة أتى رجل لم أعرفه وقلت لها أنا إنه والد نسيمة بنت جارتنا هيئته كانت مختلفة على ما عهدناه بعد ذلك بدأ يقبل رأس والدتي.
                                                                                                                                                  بارك الله تعالى فيك وتقبل منك.

                                                                                                                                                  إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                  » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                  • uio71428@gmail.com6/22/2026 5:20 م

                                                                                                                                                    هذا منام آخر لوالدتي حفظها الله تعالى أرجو المعذرة، هذا ما تذكره من المنام.
                                                                                                                                                    تقول كنا- تعنيني ونفسها- في عمارة أو برج و المرأة التي قامت بتربية والدتي وهي متوفية رحمها الله تعالى و أسكنها فسيح جناته جل جلاله هي و أولادها في برج مقابل لنا قالوا لوالدتي تعالي نجتمع ووالدتي قالت لي عجلات عن الذهاب بعد ذلك ذهبت تطل من النافذة رأت أولاد المرأة يحملونهاعلى نعش وهي جالسة بعدها ٱستيقظت من المنام ولم تذهب عندهم.
                                                                                                                                                    بارك الله تعالى فيك أخي وتقبل منك.

                                                                                                                                                    إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                    » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                  • غير معرف6/22/2026 5:38 م

                                                                                                                                                    رأيت أني سجنت أنا وعائلتي كاملة أنا وأولادي وزوجي الذي بالأصل مسجـون في الواقع وأنه بالغرفة المجاورة لي وكنت ارسل له بعض الملابس ثم منعت وكنت بهول ومصدومة وأحمل هم أولادي بشكل كبير وقلبي يعتصر عليهم و كل واحد كان بغرفة حسب عمره ولدية طفل عمره 3 سنوات لكن كنت ارجوهم أنا أقابل ابنتي شفاء
                                                                                                                                                    11 عاما كي أطمئنها وافهمها مانحن فيه واضمنها واسكن خوفها اما الباقي فكان قلبي يتقطع عليهم لكن كنت ادرك انهم فاهمون مانحن فيه وأنا لا نستطيع أن نلتقي وابني ذو 3 أعوام كنت اتخيل أنه لا يتسوعب اصلا فظاعة الأمر لكن كنت جدا متألمة على اولادي
                                                                                                                                                    ولا أتذكر أني قابلت بنتي ذات 11عامًا في النهاية لكن كنت ارجوهم أن ألقاها

                                                                                                                                                    إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                    » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                    • يزن6/22/2026 5:43 م

                                                                                                                                                      السلام عليكم
                                                                                                                                                      زوجتي رأت في المنام انها واقفة معي عند حظيرة عجول فقاموا بجلب عجل ضخم لونه بني غامق وتم ذبحه بإسمي بنية الأضحية ثم قالت لي زوجتي يا ريت لو بقدر اذبح عجل لجدي ابو فهد ( ابو والدها) "جدها متوفي "

                                                                                                                                                      إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                      » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                      • ا.ا ***6/22/2026 5:45 م

                                                                                                                                                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                                                                                                                                        جزاكم الله خيرا يا شيخ وبارك فيكم وأحسن إليكم
                                                                                                                                                        أنا خاطب وسأعقد العقد في الأيام القادمة القريبة، رأيت هذه الرؤيا، وقبلها كان حاصل بيني وبين مخطوبتي خلاف في أمر يسير لكننا اختلفنا:
                                                                                                                                                        "رأيت أني ذاهب إلي بيتها لأسلم عليها ونتصالح، وبيتها في الرؤيا كان في منطقتنا وكأنه بيت صديقي الذي علمني تلاوة القرآن بالتجويد وهو صديق قديم انقطعت عنه، مع أن بيتها في الحقيقة هو بعيد عنا وهو في محافظة أخرى، لكن كان في الرؤيا في منطقتنا وتسمى الحصن، فوقفت خارج الباب وإذ بها تنتظرني في الداخل وكانت على غير هيئتها، فدخلت إليها وتعانقنا وقبلتها فقالت لي: إني خائفة عليك، فقلت: لا تخافي علي أنا بخير لكن أنت انتبهي لنفسك" انتهت الرؤيا

                                                                                                                                                        إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                        » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                        • ختام6/22/2026 6:22 م

                                                                                                                                                          السلام عليكم.... يا شيخ معلش ياريت تفسر رؤاي الثلاثة شفتها في نفس الليلة ورا بعض وانا أغفو وأصحا... ولك الأجر إن شا الله... أنا أرملة وزوجي توفى في حرب غزة..
                                                                                                                                                          الأولى رأيت أني في غرفة بناتي وكانت قطة تحوم وتقول لا إله إلا الله وتكرر، في يدي اليمنى قنينة ماء اتت عندها القطة وصارت تمص في الماء وفي يدي وتقول لا إله إلا الله وتكرر، في الوقت نفسه كان في فأر عالحائط خلف الستارة ضربته بيدي اليسرى، فوقع وداخ وفي نفسي أنه سيموت..
                                                                                                                                                          الثانية حلمت أنه في نار هبت في بيتنا لكن لا تؤذي فقط إنارة..
                                                                                                                                                          الثالثة رأيت زوجي يعانقني ويقبلني وهو فرح..
                                                                                                                                                          هذه الرؤى بعد إشهار ابنتي بيوم واحد..
                                                                                                                                                          وشكرا لكم

                                                                                                                                                          إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                          » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                          • ديابوووووف6/22/2026 7:23 م

                                                                                                                                                            حلمت اني قاعد في مكتب تقريبا
                                                                                                                                                            د اخل غرفة
                                                                                                                                                            امام المكتب كنبتين علي اليمين و علي اليسار

                                                                                                                                                            يجلس علي كل كنبة فردين تقريبا

                                                                                                                                                            وكنت أجلس علي المكتب مباشرة و يجلس امامي رجل علي راس المكتب

                                                                                                                                                            كل الأشخاص في الحلم مش واضح أشكالهم و لا اعرفهم.

                                                                                                                                                            كنت اتحدث مع الشخص اللذي علي المكتب.

                                                                                                                                                            ثم دخل شاب و جلس علي رأس المكتب أيضا بجوار الشخص اللذي كنت اتكلم معه.

                                                                                                                                                            ثم بعد قليل اتجهت للخروج من المجلس هذا.

                                                                                                                                                            و حسن وصلت لباب الخروج والزجاجي غالبا؛
                                                                                                                                                            وقف معي شخص و قالي لي: هل تعرف من هذا الشاب اللي دخل و جلس معك ؟
                                                                                                                                                            قلت له: لا

                                                                                                                                                            قال لي: دا إبن مهندس/ أحمد بهجت.

                                                                                                                                                            فانبهرت و قلت له أنا هرجع أسلم عليه و أكلمه.

                                                                                                                                                            فرجعت و جلسنا بجوار بعضنا جدا علي الكنبة اللتي علي يميني و لم نجلس علي المكتب.

                                                                                                                                                            و تحدثنا و قال لي إنه يعرفني من مسجد بدر.

                                                                                                                                                            ثم سألته: كم عمرك؟

                                                                                                                                                            ثم أجبت أنا علي سؤالي قبل أن يجيبني، و قلت له انت حوالي ٢٨ سنة.

                                                                                                                                                            فقال لي: لا أنا عمري ٣١ او ٣٣ سنة.

                                                                                                                                                            للعلم أحمد بهجت هذا كان رجل أعمال عظيم جدا في مصر كلها،
                                                                                                                                                            و كان من أثري أثرياء رجال الأعمال في مصر.

                                                                                                                                                            و بني كومباوند ضخم اسمه دريم لاند و قنوات تلفزيونية بإسم دريم و مزارع و غيرها.


                                                                                                                                                            ملاحظات جانبية
                                                                                                                                                            ١. كان شعوري جيدا حين دخل الشاب إبني م أحمد بهجت،
                                                                                                                                                            و أكثر من جيد حين تحدثنا سويا.

                                                                                                                                                            و لما عرفت انه ابن احمد بهجت رجل الأعمال العظيم انبهرت و اصريت اني اتكلم معاه.

                                                                                                                                                            و لما اتكلمنا كأننا أصدقاء و كنت سعيد.

                                                                                                                                                            ٢ الشاب هذا لم تكن واضحة معالمه رغم قربه مني
                                                                                                                                                            و لكن كان عادي بدون أي رهبة رغم أحساسي أنه يعرفني و مبسوط مني.

                                                                                                                                                            ٣ مسجد بدر أحب المساجد الي قلبي في بلدي ميت غمر و أحب الصلاة فيه خصوصا في رمضان
                                                                                                                                                            و لكني لا أصلي فيه من شهرين تقريبا و أصلي في مسجد اقرب لبيتي.

                                                                                                                                                            ٤ لا اعرف شكل ابن أحمد بهجت في الحلم رغم إننا كننا شبه متلاصقين.

                                                                                                                                                            ٥ كان الشاب يعرفني جيدا.

                                                                                                                                                            ٦ احمد بهجت من أشهر رجال الأعمال في تاريخ مصر وانا اعرف انه توفي من ١٠ سنوات
                                                                                                                                                            في الحلم و في الحقيقة.

                                                                                                                                                            إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                            » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                            • غير معرف6/22/2026 7:26 م

                                                                                                                                                              رأيت اني في سيارة وشب اعرفه اسمه محمود هو الي بسوق -انا ما بعرف اسوق - كنا داخلين على إسرائيل تهريب بحث عن عمل على قرية ابو غوش قبل نصل الحاجز قلتله نسيت الهوية ناسي شو رد علي كملنا دخلنا على الحاجز تفتشت وانا قاعد مكاني بس على جيابي ومرقنا بس طلع معنا حد ثالث ما بعرفه قلتلهم بلاش ننمسك ومرقنا والجندي كان يبتسم وصلنا نزلنا وطلعنا درج صغير لقيت ناس بصلو ثلاث أو اثنين وناس قاعدة زي لمة قلت اتوضأ واصلي وكنت مش حابب حد يشوفني بعرفه اسمه اشرف لانه من عنا وساكن في ابو غوش بلاش يقول جاي علي وانا مش ملاقي محل انام فيه

                                                                                                                                                              إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                              » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                              • غير معرف6/22/2026 7:57 م

                                                                                                                                                                حلمت انه كان يوم خطبتي واني كنت اصلي في الحوش بدون عباءه او شرشف وانا اصلي جاء الخطيب مع والده واخوانه وانا كنت ساجده فاطلت في السجود لكي لا يراني ولكن تعبت فرفعت ورآني وكنت اصلي في مكان فيه فوضى وغبار وكنت اصلي صلاه غير خاشعه ومتوتره وكاني اريد اقطع الصلاه بسبب ان دخلوا ، بعد ذلك دخلو الى المجلس ودخل والدي عندهم بلباس البيت ودخل خالي وكانو النسا من اقاربي في الداخل يقولون لا توافقي عليه ماعنده فلوس بتندمين انك وافقتي وقاعده تعيب عليه وقالت وحده منهم.انه المشكلة انه متمسك فيك من زمان وسيعود اذا رفضتيه وانا كنت اريد هذا الشاب لكن ساكته ، بعد ذلك قال والدي له اذا تريد ان تراها نظره شرعيه قال انا رايتها في الحوش وخرجوا من المجلس وخرج والدي وخالي وقال قال الشاب طيب وحليل ، نزل واهله الى سياراتهم واحضروا لي هديه كانت سلاسل طويل جدا من الذهب وكان شكلها على الطراز القديم وبعد ذلك تغيرت صار شكلها عباره عن مثل الي يمسك بها الستائر لتظل مفتوحه وكانت حبتين ولكنها دائريه كبيره وباللون الذهبي وكلها حلقات واشرطه من الذهب بعد ذلك نظرنا الى الحوش من بعيد وجدنا انهم وضعوا حافظاتان كبيرتان من الرز وفوقها لحمه كبيره والحافظات حجم جدا كبير كحجم قدور الطبخ للعزائم وابدو لنا كرمًا وضعوا الطعام وتخركو بسياراتهم كانت ثلاث سيارات يمكن وجيوب ، فجاه اصبحت كاني في محل ذهب كانت احدى القطع الي اعطاني ايها تحتوي على اشرطه اكثر وواحد اقل فطلبت منه ان يزن لي القليله قال ان قيمتها ٥٠ الف سعودي والتي في يدي قال انها تساوي ١٥٠ الف سعودي فرحت جدا وقلت يعني مهري ٢٠٠ الف وقالت والدتي ان الان تستطيعين شراء الذهب لي قلت لها سالبسك الذهب الى الكوع وقلت لها تعرفين ليش صار لي كل هذا ؟ ماتعلمين كم دعيت هذه الفتره كثيرا
                                                                                                                                                                العجيب اننا بعنا هذا الذهب ولكن لم يعطنا مال بس اعطانا كيسين من الثلج المجمد على شكل كور صغيره جدا تقريبا كانه بَرَد لكننا كنا فرحانين فيه ولم نعترض
                                                                                                                                                                العمر ٢٤
                                                                                                                                                                عزباء

                                                                                                                                                                علما ان هذه العائله لنا معرفه فيها شخصيه ولكنهم ليسو من الاقارب ولكن والدتهم صديقه لوالدتي

                                                                                                                                                                إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                • سالت الله يوم 8 دجنبر 2025 ان يريني ماذا سيحدث يوم موتي و بعد موتي فرايت الرؤيا التالية في نفس الليلة
                                                                                                                                                                  رايت انني بمدينة الريش و هي المدينة التي ولدت بها اتجول فوجدت شخصا اسود البشرة يلبس ثيابا سوداء فقال لي شيئ لا اتذكره لكن معناه ان اذهب الى ذالك الشارع و قل شيا غير صحيح على الله فذهبت لذالك الشارع و قلت ما قال لي ثم عدت الى ذالك الشخص الاسود و في بالي انني اريد شيا منه, فقلت له انني قد ذهبت الى ذالك الشارع و لم يحدث شيء فقال لي اذهب الى ذالك الشارع و سب الله فيه ذهابا و ايابا و انا سادفع لك ثمن ذالك الذنب فذهبت في طريق اخر غير الذي قال لي و انا اقول في نفسي هل يظنني غبيا ام مذا الثمن الذي يريد ان يعطيني اياه ثمن زهيد مقابل ذالك الذنب و هو لن يدفع لي اسواء قلت ما امرني به ام لم اقله ثم جلست في محل قهوة و جلست معي فتاتان واحدت منهما اسمها فاطمة الزهراء العالم و فتات اخرى جميلة الوجه و كانت الفتات الجميلت تدخن بشراهة كما ادخن انا و قد كانت الفتاه الجميلة قد اعطتني عشرة دراهم لي لاشتري بها قطعة ذهبية الانظف بها اسناني من اوساخ السجائر فاشتريتها ثم انتقل المشهد الى مدينة الدار البيضاء و كانت مدينة مكناس في نفس الوقت و كنت و نفس الفتاتين في محل قهوة فلمستني الفتات الجميلة فلمستها و امسكت هي بيدي بلطف ثم كنى في منزل في نفس المدينة في عمارة طويلة جدا و كان معي ابي مولاي عبد السلام و عمي مولاي احمد و كانت معي نفس الفتاتان فاعطتني الفتاه الجميلة عشرة دراهم اخرى لاشتري بها قطعة ذهبية اخرى لانظف اسناني فقلت لها هل تريدين انت واحدة ايضا فاعطتني عشرة دراهم اخرى الاشتري لها قطعة ذهبية لها هي ايضا فنزلت انا و ابي و عمي من العمارة و كان عمي يتحدث عن اناس في نفس تلك العمارة قد اُغْلِقة عليهم الابواب بسبب زلزال او انفجار في اعلى شقت في العمارة و كان السبب في ان اُغْلِقت عليهم الابواب هو انهم كانوا نائمين طوال الوقت لكنني لم اكن معهم ثم اكملنا المشي و كنت اريد ان اعبر من الشارع الى الصراف لآلي و كان الصراف الالي على يساري و كانت امامي كومة من الصابون امام محل تجاري فتسلقتها فمدحني احد الناس الذين كانوا هنالك و تعجب مني اظنه قال تبارك الله او شيء من هذا القبيل انا لا اتذكر تمام مذا قال فقلت انا هذا بفضل الله ثم اخذت صابون من تلك الكومة برائحة الجوز الهندي و في المشهد الاخير رايت انني و طفل رضيع و امراة لا اعلم من هي كنا ننزلق على جبل ثلجي و في اسفل الجبل كان البحر و بدل ان نسقط في البحر طرنا و دخلنا يخت فخما و كان اليخت مليئا بالنساء شديدات الجمال و كان قائد هذا اليخت صديق لي اسمه محمد امين و انتهت الرؤية هنا انا شاب اعزب

                                                                                                                                                                  إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                  » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                  • أم عمر6/22/2026 8:55 م

                                                                                                                                                                    السلام عليكم الحلم بلسان زوجي
                                                                                                                                                                    حلمت بزوجتي(مسافرة الآن لأهلها بالحقيقة) تلبس عباءة سوداء مشهورة ببلادنا سوريا مانطو له ازرار(لكننا بالسعودية ولاتلبس هذا النوع) وتغطي وجهها أيضا كاملا بنفس الغطاء الأسودالذي يغطي شعرها وبجانبها أختها عازبة لابسة نفسها بالضبط وتقول لي هذه أختي بيان ماعرفتها؟ وكانت في غرفة مظلمة يدخل اليها ضوء الشمس من الشباك ويضيئها

                                                                                                                                                                    إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                    » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                    • ام امي6/22/2026 8:58 م

                                                                                                                                                                      السلام عليكم
                                                                                                                                                                      رأيت يوم امس اني ارى مظاهرة نسائية حااشدة نصرة للنبي محمد وخرجت كي انضم معهن وعند خروجي من البيت الذي يتوسط او هو متفرع لشارعين رئيسيين يلاقي بينهما فعندما خرجت رأيت المظاهرة الحاشدة في الشارع الذي عن يساري وعن يميني جمع قليل لنساء ورجال وكانت لنفس الهدف نصرة للنبي محمدو
                                                                                                                                                                      وكان الرجال في مجرى السايلة لكنها كانت جافة والنساء اعلاها فذهبت اليهم وانضممت معهم فقالت لي احدى النساء نشتي سكر وشاهي نشرب الجمع فقلت لها بيتي قريب انا باجيب كوب سكر وكوب شاي ورجعت البيت وفكرت قلت باسوي الشاي وعبيت ابريق الشاي لنهايته وشوية شفته نقص وعاد انا ماقد حطيته على النار وخلاص

                                                                                                                                                                      إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                      » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                      • غير معرف6/23/2026 11:32 م

                                                                                                                                                                        صلي على النبي عليه الصلاة والسلام عندما تذكره
                                                                                                                                                                        اللهم صل تكتب هكذا بدون ي وهذا مهم جدا

                                                                                                                                                                        » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                        • غير معرف6/24/2026 1:35 ص

                                                                                                                                                                          عليه افضل صلواتي والتسليم وعلى آله الاخيار المنتجبين

                                                                                                                                                                          » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                        • هيهات6/22/2026 9:12 م

                                                                                                                                                                          اخت زوجي حلمت قبل سنوات تني ماشية معاها وكنا اعلى سايلة صنعاء
                                                                                                                                                                          قالت وكان فوق السايلة زي الؤحاب فكنت اقول تعالي نطلع ونمشي فوق السحاب وكنت اقول جربي وماتخافي المنظر جميل لكن كانت خايفة وفي نفس الوقت نفسها تمشي زيي فوق السحاب

                                                                                                                                                                          إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                          » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                          • غير معرف6/22/2026 9:18 م

                                                                                                                                                                            السلام عليكم
                                                                                                                                                                            حماتي متوفية ونحن في الواقع كنا بنغسل الملابس في غسالات على سطح البيت وهي كانت لها غسالة ممنوع انا اغسل عليها..

                                                                                                                                                                            بيتكرر معي رؤية اني بكون بغسل على السطح وهي دايما بتكون جاية بدها تغسل ملابسها. وبكون انا مدايقة لما بشوفها وبكون خايفة منها انه تسمعني كلام عشان بغسل في غسالتها

                                                                                                                                                                            إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                            » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                            • غير معرف6/22/2026 9:36 م

                                                                                                                                                                              رأيت أني أكل لحم مطبوخ من دست كبير نفس دسوت الولائمثم آخذ معه رغيف و كان الدست مغطى نبعد الغطاء ثم أخذ اللحم و أعيد الغطاء الذي كان من قماش تقريبا و كان معي عند هذا الدست الكبير جاري اسمه عبدالمولى مع زوجته ..و كان أكل طيب ..

                                                                                                                                                                              إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                              » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                              • غير معرف6/22/2026 10:07 م

                                                                                                                                                                                السلام عليكم رايت في المنام انا واختي جالستان ليلا ننظر الى النجوم فرايت الى اليسار فرايت شهب تتساقط وانا افكر يجب ان اخبرها لكن نسيت فلم ترها
                                                                                                                                                                                في نفس الليلة رايت ان هناك خطبة وانااعرف ان الشخصين طيبان لا اذكر اما فكرت او قلت الاية ( ان الطيبات للطيبين والطيبين للطيبات )
                                                                                                                                                                                الله يحفظك

                                                                                                                                                                                إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                • غير معرف6/22/2026 10:17 م

                                                                                                                                                                                  🌻🌻🌻🌻السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي عبد الرحمن أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يبارك فيك وجزاك خيرًا على جهدك..⚘️⚘️⚘️⚘️

                                                                                                                                                                                  رأيت خادمتي وهي من جنسية أفريقية ومتزوجة ولكن زوجها في بلد آخر للعمل وأنا لا أعرف شكله في الأصل، ورأيت أنه جاء (زوجها) بالباب وهذا الباب عبارة عن ستارة فقط وهي تقف بين داخل المنزل وبين خارجه ناحية الزوج وهما يحتضنوا بعض ويميلوا بشكل لا يليق فاشتطت غضبا وصرخت عليهم ولكنهم لم يرتدعوا وكأنها كانت تفعل ما تريد بقوة عين..

                                                                                                                                                                                  ثم رأيت مشهد في مكان كالحوش واسع وهناك غرف مفتوحة ليس لها أبواب وهي نائمة إلي جوار زوجها في سرير واحد وكأن الوضع عادي واذا قامت هي من السرير ووجدت الرجل نصفه العلوي عاري.. وكنت مغتاظة من فجاجة فعلها في بيتي ثم انتقل المشهد الي أنني أبحث عن طفلي الصغير ذو الثماني أشهر وأصرخ باسمها ( زهرة) بصوت عالي وفيه صراخ وفرغ وقد خرجت أنا من حدود البيت الي الشارع واجري يمينا ويسارا وأنظر في كل مكان واذ جاءت سألتها عن أحمد قالت لا أعلم واستمريت بالبحث حتي نظرت في منطقة منخفضة من الشارع وكأنها جزيرة في ماء ولكنها متصلة باليابسة من اتجاه الشارع وفيها عدد من الأشجار العالية حيث تري قمة الأشجار من الشارع في مستوي وقوفك.. فنظرت الي تلك المنطقة المنخفضة فوجدت ابني يمسك به رجل بكلتا يديه وملتصق بجدار الشارع التي هي اليابسة نقطة اتصال الشارع بالمنطقة المنخفضة فسحبته وفروا هاربين وكأنهم كانوا سيخطفونه.... وانتهي المنام..

                                                                                                                                                                                  مع العلم أن الخادمة ليس لها أي أوراق ثبوتيه لدي ورفضت اعطائي حين طلبت منها ورواغتني و تخوفت منها لأنها ليست علي كفالتي وتستطيع أن تفعل أي شيء في المنزل وتخوفت من هذا الوضع. ولكنها لدي منذ ولادتي أحمد أي منذ ٨ شهور وهي في ظاهرها طيبة تتعامل بلطف وتنجز المهام .. ولولا احتياجي لمن يساعدني واستقدام خادمة مكلف لي لما أبقيتها بعد تخوفي منها.. سامحني على الاطالة.. بارك الله فيكم

                                                                                                                                                                                  إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                  » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                  • غير معرف6/22/2026 11:13 م

                                                                                                                                                                                    السلام عليكم زوجتي حلمت حلم
                                                                                                                                                                                    حلمت انها سمعت صوت بحكي زوجك بقدر يتزوج من نساء الرسول وبعدها الصوت سألها عن عدد زوجات الرسول وقالت اله عددهن خمس زوجات ...بعدها شافت حالها كأنها بطّلع اغراض من تحت التخت وكان بين الاغراض طقمين فناجين واحد مخطط والثاني كان من زجاج وكان مرسوم عليه طيور وحكت لحالها هاد حجموا منيح بس ما بحب اشرب القهوة في فنجان كزاز
                                                                                                                                                                                    بعدها رجعت على التخت وشافت على كتفي مجموعة شعر صغيرة لونهم اشقر
                                                                                                                                                                                    وكمان متذكرة انها شافت جاجة بيضاء

                                                                                                                                                                                    إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                    » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                    • غير معرف6/22/2026 11:21 م

                                                                                                                                                                                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                                                                                                                                                                      أحسن الله إليكم أخي الكريم

                                                                                                                                                                                      أرسل لك التعليق من العراق وقد رأيت رؤيا قبل 3 أيام او قريب من ذلك، أفدني في تعبير رؤياي جزاك الله خيرا

                                                                                                                                                                                      رأيت نفسي صعدت في سيارة أجرة وكنت في المقعد الذي خلف السائق وكان بجانب السائق شخص لا أعرفه قد صعد معي، كنا نمشي في السيارة ثم ظهر في المذياع كلام عن مضار التدخين فظهر من السائق الندم وقال ما الذي جلبني للدخان؟ ورأيت وجهه وكان ابيض البشرة وذقنه بني لكنه مهمل وغير مرتب وله شعر رأس بني لكنه اصلع من الأمام وكذلك شعره غير مرتب. ثم ظهر منه انه يشعر بالدوار ولا يحسن التركيز في القيادة بسبب الدخان وكاد ان يرتطم بإحدى السيارات الأخرى في الشارع فقمنا أنا والشخص الذي يجلس في المقعد الأمامي نوجه السائق ونساعده في الحفاظ على طريقه وتفادي الارتطام بالسيارات المجاورة وكدنا كذا مرة نرتطم بالسيارات القريبة لكن كنا نوجهه ونتفادى الارتطام. وبعد مسافة قال السائق انتظروني دقائق حتى اشتري من هذا المجمع (وكان هناك أسواق في هذا المكان الذي سماه مجمع) وقال لنا ممازحا أن الناس هنا يقولون أن هذا المجمع باسمي ( يقصد أنهم نسبوه له من كثر ارتياده عليه) فوقع في نفسي أن السائق ليس له مكان يؤيه سوى سيارته ويقضي باقي حاجاته التي لا يستطيع قضاءها في السيارة، يقضيها في المجمع. وعندما نزل قال له الذي في الأمام خذ أجرة الطريق (يريد بذلك مساعدته لشراء ما يحتاجه) ولكنه أعطاه لي في قبضتي فنظرت ليدي فرأيته وضع فيها بضع عملات معدنية. ثم دار حديث بيني وبين الشخص الذي في الأمام وكان يدور كلامنا حول أنه يغلب ظننا أن السائق لا يملك مكان يؤيه سوى هذه السيارة ونحن مشفقون عليه وفجأة تحول هذا الشخص بجانبي في الخلف ثم نظرت في ظهر الكرسي الأمامي وبين الكراسي الأمامية والخلفية فوجدت أغراض شخصية للسائق (فعرفت أنه لا يملك سوى السيارة) ثم سمعت اهات البداية من نشيد بداية كلماته (منذ فارقت الديار) فتحركت مشاعري وأشفقت أكثر على حال السائق فبكيت حزنا على حاله وكان البكاء بصوت خفيف وانتهى المنام.

                                                                                                                                                                                      إن رأيت أخي من المنام ما هو مصيبة او شيء سيء فلا تعبره وإن كان غير ذلك فبشرني به وجزاك الله خيرا

                                                                                                                                                                                      إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                      » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                      • Salaheldin Hamza6/22/2026 11:33 م

                                                                                                                                                                                        رايت اليوم قبل القيام لصلاة الصبح كأن احد يضع اربعة عناصر علي طاولة لم اتبينها هل هي طعام ام مواد عطرية، وهو يمد زراعه ويقول لي هل تعلم من هو الهاشمي الذي لا يشق له غبار. انتهي

                                                                                                                                                                                        إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                        » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                        • None6/22/2026 11:42 م

                                                                                                                                                                                          سلام علیکم،کیف حالك اخی الکریم،انا ارسلت رٶیتین،فی تعلیقات مقال الطیار منذ فترة،لم تفسرها؟؟؟؟؟الان هذه رٶیة جارتی تبلغ من العمر٥٢ عام متزوجه،ولکن زوجها مش ملتفت لها،وعنده علاقات غیر شرعیه،الرٶیه بعد صلاة الفجر رایت کانی علی الفراش مع زوجی،التفت الی،وضمنی بقوه الیه وانا کمانضمیته الیه ولکن ضمةزوجی کان قویا بحیث اشعرنی بانزعاج خلص الحلم

                                                                                                                                                                                          إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                          » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                          • غير معرف6/23/2026 12:01 ص

                                                                                                                                                                                            بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم انا متزوجة وعمري ٢٩ عام
                                                                                                                                                                                            رأيت في منامي أني كنت في غرفه مغلقه مظلمه فيها تراب
                                                                                                                                                                                            وكان معي انبياء الله موسى والنبي الاخر على حسب مااذكر عيسى عليهم السلام جلسو يحفرون في الأرض ويخرجون أشياء ثمينه جدا قطع اثريه ومخطوطات قديمه مهمه جدا ثم يعطوني هذه الأشياء وكانو يتحدثون معي
                                                                                                                                                                                            بمجرد استيقاظي من المنام نسيت ماكانو يتحدثون وماكانت تلك الاشياء وماكانت تحويه المخطوطات
                                                                                                                                                                                            اتمنى تفسير رؤياي وجزاك الله خير ..

                                                                                                                                                                                            إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                            » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                            • Gvrctby6/23/2026 12:27 ص

                                                                                                                                                                                              ياشيخ الله يسعدك عندي سؤال وليس رؤيا انا كل مااقرى البقره يجيني دوخه وغثيان والم ف البطن وبعض التشويش وشعور بل خدر هل طبيعي انفعني الله يحفظك ؟

                                                                                                                                                                                              » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                            • ام حسام6/23/2026 1:31 ص

                                                                                                                                                                                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                                                                                                                                                                              جزاك الله خير الجزاء اخي الكريم وبارك لك في قناتك وعلمك ورزقك الخير والبركة والعافية .. انا اعيش في بلد غربي ولي صديقة تعيش في احدى الدول العربية رأت هذه الرؤيا وتقول انها تكررت في ليلتين ..
                                                                                                                                                                                              حلمت انك راجعة من مكة ما بعرف اذا عمرة او حج وبشوفك وانتي راجعة وبتجيبيلي معك سجادة صلاة ومصحف ومسبحة وكيس ما بعرف شو فيه بس انا انبسطت بالسجادة والمصحف وبحكيلك ما شاء الله وجهك مفتح على زيارة مكة وبقعد انا واياكي فوق عندكم بالبيت ليلتين احلم نفس الحلم والله. انتهى

                                                                                                                                                                                              إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                              » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                              • غير معرف6/23/2026 1:46 ص

                                                                                                                                                                                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ❤️❤️❤️
                                                                                                                                                                                                اخي عبد الرحمن جزاك الله خيرا على جهودك المباركة
                                                                                                                                                                                                رأيت ان بطني منتفخة , واذ بي ادخل الحمام فرأيت امعائي تخرج من سمانتا رجلي بكلتا الرجلين (من الخلف) بدون الم وكانت الامعاء تخرج وهي منتفخة وممتلئة , وقمت بسحب الجزء الاكبر الذي كان ممتلئاً من داخل بطني الى الخارج وقمت بفصله بيدي ووضعته داخل كرسي الحمام وتخلصت منه وشعرت بالارتياح من الانتفاخ , وثم جلست مع امرأة لا اعرفها وقالت لي انها قامت بعملية مشابهة من قبل وكانت تقص عليي ما جرى , ولا اتذكر تفاصيل ما روت لي الا انها قالت لي بما معناه لا تقلق ما تبقي من امعائك سترجع الى مكانها الطبيعي بعد فترة قصيرة او ساعات بدون تدخل منك وانتهى المنام
                                                                                                                                                                                                مع العلم انا رجل متزوج ولي من الابناء ولد


                                                                                                                                                                                                إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                                » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                                • غير معرف6/23/2026 1:47 ص

                                                                                                                                                                                                  السلام عليكم اخي عبد الرحمن ❤️ ❤️
                                                                                                                                                                                                  جزاك الله عنا خير الجزاء
                                                                                                                                                                                                  رأيت اني الاحق قططاً في المنام وأقرأ عليهم المعوذات , وهم يهمون بالهرب مني وانا الاحقهم وأقرأ عليهم ولكن بصعوبة وكأنه هناك من يخنقني اثناء القراءة

                                                                                                                                                                                                  إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                                  » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                                  • غير معرف6/23/2026 1:57 ص

                                                                                                                                                                                                    السلام عليكم .. هذه الرؤية لاخي احمد بتاريخ 14 يونيو 2026 تقريبا وعمر اخي 28 سنة تقريبا وهو معلم .
                                                                                                                                                                                                    .
                                                                                                                                                                                                    " رأيت والدي في المنام
                                                                                                                                                                                                    كنت في غرفة جالس وامي جالسة ايضا وكان هناك سرير ابو نفر للوالد رحمه الله .
                                                                                                                                                                                                    دخل ابي الى الغرفة وقال غير لي هذا السرير من هنا وانقله الى هناك
                                                                                                                                                                                                    قلت له طيب ان شاء الله با اغيره لك
                                                                                                                                                                                                    قال لي لا قم الان الان وفكفكه وارجع ركبه هناك ف استغربت من شدة الالحاح انه الااان اريدك تفككه وترجع تركبه لي بالمكان الثاني ( حتى انه في داخلي انزعجت قليل ليش الان الان يعني كان ممكن اغيره في اي وقت ثاني خلال اليوم)
                                                                                                                                                                                                    المهم امي لاحظت هذا عليا وقالت خلاص ان كان يريدك الان تفككه وترجع تركبه هناك قم الان يعني وفكه وارجع ركبه هناك .
                                                                                                                                                                                                    بعدها مباشرة قمت وبدات افككه فعلا وارجع اركبه في المكان الذي هو طلبه "

                                                                                                                                                                                                    انتهى المنام .. علما ان الوالد متوفي في نهاية 2021 رحمه الله.

                                                                                                                                                                                                    إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                                    » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                                    • غير معرف6/23/2026 2:50 ص

                                                                                                                                                                                                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                                                                                                                                                                                      الرؤيا:
                                                                                                                                                                                                      من تقريباً ١٢ عام رائت أني في بلاد الحرمين "مدينة الطائف" وكان معي أخي "تؤامي اسمه مصعب" ومجموعة قليلة العدد من الناس وكنا نحمل الاسلحه والمنطقه كأنها في حالة حرب والعمارات مقصوفه وكنا نتحرك لنغزو عدواً ونحرر أسرى من فريقنا فمررنا بشارع كان في وسطه جنازة ممده على وسط الطريق والكفن ابيض ناصع وقع في روعي انها لشهيد فاقتربت من ناحية الوجه وكشفت عنه فوجدته شيخ يكسو البياض لحيته، وجهه وسيم القسمات عليه نور وكأنه نائم ..ففتح عيناه ونظر اليّ قائلا: "قل لهم تبغون فلسطين! ,فلسطين جاتكم هنيا" انتهت.... -كنت مقيم في الطائف أيام دراستي 5 سنوات مع والديّ ووقت الرؤيا كنت قد رجعت منها لبلدي مايقارب ال8 سنوات

                                                                                                                                                                                                      إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                                      » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                                      • غير معرف6/23/2026 2:50 ص

                                                                                                                                                                                                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                                                                                                                                                                                        الرؤيا:
                                                                                                                                                                                                        من تقريباً ١٢ عام رائت أني في بلاد الحرمين "مدينة الطائف" وكان معي أخي "تؤامي اسمه مصعب" ومجموعة قليلة العدد من الناس وكنا نحمل الاسلحه والمنطقه كأنها في حالة حرب والعمارات مقصوفه وكنا نتحرك لنغزو عدواً ونحرر أسرى من فريقنا فمررنا بشارع كان في وسطه جنازة ممده على وسط الطريق والكفن ابيض ناصع وقع في روعي انها لشهيد فاقتربت من ناحية الوجه وكشفت عنه فوجدته شيخ يكسو البياض لحيته، وجهه وسيم القسمات عليه نور وكأنه نائم ..ففتح عيناه ونظر اليّ قائلا: "قل لهم تبغون فلسطين! ,فلسطين جاتكم هنيا" انتهت.... -كنت مقيم في الطائف أيام دراستي 5 سنوات مع والديّ ووقت الرؤيا كنت قد رجعت منها لبلدي مايقارب ال8 سنوات

                                                                                                                                                                                                        إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                                        » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                                        • غير معرف6/23/2026 3:04 ص

                                                                                                                                                                                                          🌴
                                                                                                                                                                                                          السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله خيرا اخي عبد الرحمن رأيت أنني في منشأة ومن ضمنها تعليم المكياج ولف الشعر فكانت الانسة محترفة وأختارتني وكأني شيئ مميز لتلف شعري لفترة معينة وكأن من تختاره الانسة كالعريف في الصف وكانو بنات عمي واسم عمي محمد معي وكانت واحدة منهم متزينة وجميلة وقلت متحسن عمل المكياج لديها فكانت تتمكيج سابقا ولكن ليس بهذه الهيئة الحسنة فايقنت ان الانسة متمرسة واتى ببالي اسمها عبير وتشبه ممثلة وصديقة لأختي والاسمين عبير شمس الدين وسهير الوهبان ثم رأيت أنني اخذ اذن من أنستي اريد ان اصلي العصر حتى لو رفضت سأذهب لأداء الصلاة وهي سمحت لي وكانت لفة شعري جميلة فذهبت واختي ايضا طلبت الاذن لتصلي صلاة العصر فذهبت للحمام لأقضي حاجتي الله يكرمك وكان الحمام نظيف ولكنه قديم بلون ازرق فاتح وغامق واغلقت الباب بقفل وانا اقضي حاجتي من البول اتى شيئ منه على ملابسي وهي شالتي وبعض منه على ملابسي وانا ببالي فقط ان لاوقت لدي فأريد اداء الصلاة وأصبحت ملابسي غير طاهرة وسوف اتأخر عن الصلاة ويجب علي ان اتطهر من البول الذي اصاب ملابسي أنا على رقية شرعية الحمد لله وحاول الذكر قدر الامكان واسمع للرقيات الشرعية ولكن رددت نوعين من الذكر ورأيت هذا المنام

                                                                                                                                                                                                          إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                                          » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                                          • غير معرف6/23/2026 7:41 ص

                                                                                                                                                                                                            سلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالك شيخ عبدالرحمن الادريسي عساك بخير وعافيه أنا حلمت أني في احد محافظات المملكة وأعتقد أني رأيت تلفاز كبير يقوم ببث مباشر عما يحدث في القصر الملكي او في ساحات القصر ما ورأيت شيخ عبدالرحمن السديس وكان ماسك في يده قطعه وكان يلاحق شيخ صالح الفوزان ثم قتله ثم ذهب اعتقد لكي يقتل شخص آخر ولكني نسيته وكان هذا مباشر على شاشة التلفاز أنا خفت ورحت انشر الخبر بين ناس القليل صدقني وبعضهم كنت احلف عندهم ولا زالو يشكون فيني وشعرت وكان هذا حدث كان الليلة الحفل وكان يوجد حفل في محافظتنا بمعنى كنت اعتقد انه قتله في احد المناسبات وكان هذه مناسبة في محافظتنا على ما اعتقد ورايت رجل شرطة يمسح بناس دخول الحفل بشرط تسليهم هواتفهم لدخول إلى قاعة الحفل وانا ابتعدت عنهم وانتهى الحلم افيدوني جزاك الله خير واسمي نايف

                                                                                                                                                                                                            إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                                            » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                                            • غير معرف6/23/2026 9:22 ص

                                                                                                                                                                                                              السلام عليكم ورحمة الله،
                                                                                                                                                                                                              متزوج ولدي ولدي طفلان
                                                                                                                                                                                                              حلمت وجدت نقودا في ملابس قديمة وذهبت للحج وبكيت من الفرح عند رؤية الكعبة

                                                                                                                                                                                                              إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                                              » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                                              • محمد الوليد6/23/2026 10:19 ص

                                                                                                                                                                                                                رأت زوجتي يوم أمس العصر ، حيث كنا ذهبنا بطفلنا الذي يبلغ من العمر اربع سنوات ونصف الى المدرسة لكننا واجهنا مشكلة في قبوله بسبب وضعه الخاص ، فعدنا ولما نامت زوجتي رأت انها تقول (ابني انا ساسعى في علاجه) وتكررها عدة مرات ، ثم رأت أن إمرأة جائتها بمسحوق تنظيف قوي وجيد جداً ، فقامت زوجتي بغسل ملايات الاسرة به ثم نشرتها على حبل الغسيل فكانت تبدوا وكأنها مكوية وبدون اي تجاعيد ناتجة عن الغسل ، ثم وكانها جفت بسرعة كبيرة جداً ثم قامت بجمعهن من حبل الغسيل .
                                                                                                                                                                                                                فما هو معنى هذا الرؤية وجزاك الله خير.

                                                                                                                                                                                                                إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                                                » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                                                • غير معرف6/23/2026 10:52 ص

                                                                                                                                                                                                                  حياك الله شيخنا الفاضل رأيت والدي المتوفى في المنام يطلب مني السفر اليوم من مدينة بنغازي إلى مدينة رأس لانوف ، وفي الغد سأسافر بالطائرة من مدينة رأس لانوف إلى طرابلس العاصمة الساعة السادسة .
                                                                                                                                                                                                                  مع العلم بأنه يوجد مطار في مدينة بنغازي ولا حاجة للسفر عن طريق رأس لانوف التي تبعد عن بنغازي 350 km غرب بنغازي

                                                                                                                                                                                                                  إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                                                  » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                                                  • غير معرف6/23/2026 11:22 ص

                                                                                                                                                                                                                    سلام عليكم
                                                                                                                                                                                                                    نفع الله بك يا أخي وجزاك كل الخير
                                                                                                                                                                                                                    استيقظت من نومي منزعجة جدا من هذا الحلم ولم أفهم معناه أرجو أن توضح لي معناه
                                                                                                                                                                                                                    ( رأيت أني كنت ناشرة الغسيل علي الحبال فالتفتت أن ملاية سرير أطفالي متسخة من الأسفل وبها أشياء سوداء وصدأ فعلمت أن من فعل هذا ابنة عمة زوجي هو أعزب وفي الأربعينات ودائما قريب من زوجي في الحقيقة فغضبت جداااا لأني أحب هذة الملاية كثيرا في الحقيقة وصرت أبحث عنه لأصبح غضبي عليه وزوجي لا يريدني أن أفعل ذلك وأبي كأنه مؤيد لي في غضبي لكنه يقف من بعيد وينظر ولا يتدخل ونظرت فوجدت ابن عمة زوجي ولكنه كان في الحلم بلا قدمين يمشي بلا قدمين كأنهم مستورين واستيقظت قبل اذان الفجر )

                                                                                                                                                                                                                    إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                                                    » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                                                  • غير معرف6/23/2026 12:09 م

                                                                                                                                                                                                                    السلام عليكم رأيت اني في مقابله عمل و كانت ميسره جدا لي و كانت المرأه اللي تقابلني تعطر القلم اللي سأوقع به من زجاجه عطر لاكوست عود غالي(و كان احد متعجب من فعلها)

                                                                                                                                                                                                                    ‎ عرض علي عمل قبل اسبوع في شركه عطور و بعد ٣ ايام استخرت الله و اعتذرت عن الوظيفه

                                                                                                                                                                                                                    إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                                                    » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                                                    • غير معرف6/23/2026 12:09 م

                                                                                                                                                                                                                      السلام عليكم رأيت اني في مقابله عمل و كانت ميسره جدا لي و كانت المرأه اللي تقابلني تعطر القلم اللي سأوقع به من زجاجه عطر لاكوست عود غالي(و كان احد متعجب من فعلها)

                                                                                                                                                                                                                      ‎ عرض علي عمل قبل اسبوع في شركه عطور و بعد ٣ ايام استخرت الله و اعتذرت عن الوظيفه

                                                                                                                                                                                                                      إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                                                      » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                                                      • غير معرف6/23/2026 12:47 م

                                                                                                                                                                                                                        ✨ اعزب و بعيد عن سن الزواج. رايت ان ابي اعطاني اموال كثييييييرة و منها عملتين و عملة منها الدولار و باللون الوردي و كانت كثيرة و من احد اوراق الدولار ٢٥٠٠ تقريبا ف اصبحت ابكي بصوت خافت و كنت سعيد و شعرت في المنام او علمت ان الاموال التي اعطاها لي ابي من ورث جدي رحمه الله (مع ان الحفيد على حد علمي لا يدخل في الورث في الواقع)

                                                                                                                                                                                                                        إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                                                        » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                                                        • حماده6/23/2026 5:20 م

                                                                                                                                                                                                                          رأيت في منامي أنني برفقة زوجتي في مكان يُشبه مصر، وكانت أخت زوجتي تسكن في منطقة شعبية. كنت أسير في الشارع وأحمل معي مسدساً للحماية؛ لم أستخدمه ضد أحد، لكنني كنت على أتم الاستعداد لاستعماله عند الحاجة، .كانت أخت زوجتي تقيم في جزء من قصر أثري كبير جداً يعود إلى عصر البشوات والملوك، وتحديداً في ملحق بواب القصر. وعند خروجي من هذا البيت -الذي كنت أتواجد فيه مؤقتاً أنا وأولادي- بدأت بترتيب المكان وتنظيف الزرع وسقايته، وتجهيز المنزل لأنني كنت على وشك الانتقال منه نهائياً. لاحظت وجود نمل في غرفة واحدة، فقلت في نفسي يمكنني تنظيفه لاحقاً.توجهت بعد ذلك إلى أخت زوجتي، فاكتشفت تصرفات وأسراراً كثيرة تخصها، ومنها أن جدار بيتها مليء بالحفر؛ بسبب أنها تضرب الجدار بالفأس عندما تشعر بالزعل والضغط النفسي لتفرغ طاقتها وترتاح.خرجت من عندها ونزلت من البوابة، فوجدت أن الطريق قديم ولكنه جميل جداً، وهو الطريق الذي كان الملك يمر فيه قديماً لدخول حديقة القصر، فتنزهت في المكان قليلاً. بعدها، دخلت إحدى غرف القصر وبدأت بتنظيفها، وفجأة دخل في فمي منيّ رجل كان متواجداً هناك وبلعته بالخطأ. قال لي الرجل: 'هذا منيّ أنا' ثم انصرف، وتابعت أنا العمل في تنظيف الغرفة لأستعد للعمل فيها."

                                                                                                                                                                                                                          إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                                                          » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                                                          • غير معرف6/23/2026 7:32 م

                                                                                                                                                                                                                            السلام عليكم ...
                                                                                                                                                                                                                            رأيت كان بركان انفجر في شمال شرق الرياض و كانت فوه البركان طويله و خضراء ، و كانت الحمم تسيل بالاتجاه الجنوبي الشرقي و كاني كنت ذاهب الى منزل اهلي هناك (فب الحقيقة لا اسكن هناك) و ارى امرأة كانت تسير في الطريق غيرت طريقها لتفادي الحمم . مطلق ٤٠ سنة

                                                                                                                                                                                                                            إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                                                            » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                                                            • غير معرف6/23/2026 10:22 م

                                                                                                                                                                                                                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                                                                                                                                                                                                              حلمت اني قاعده مع اصحابي في بيت غير بيتي وكأنه بيتي و في ع ترابيزه السفره خبز شكله خبز بلدي شكله طازج و شكله منتفخ بالهواء و كان مغطى ب فوطه و رفعتها و اخذت رغيف عشان اوريه لاصحابي و يشوفو جمال الخبز لاقيته و هو في يدي هبط خالص و الهواء خرج منه قولتلهم شوفتو لما تعرض للهواء حصل له ايه
                                                                                                                                                                                                                              و شكرا

                                                                                                                                                                                                                              إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                                                              » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                                                              • غير معرف6/23/2026 11:13 م

                                                                                                                                                                                                                                سلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالك شيخ عبدالرحمن الادريسي عساك بخير وعافيه أنا حلمت أني في احد محافظات المملكة وأعتقد أني رأيت تلفاز كبير يقوم ببث مباشر عما يحدث في القصر الملكي او في ساحات القصر ما ورأيت شيخ عبدالرحمن السديس وكان ماسك في يده قطعه وكان يلاحق شيخ صالح الفوزان ثم قتله ثم ذهب اعتقد لكي يقتل شخص آخر ولكني نسيته وكان هذا مباشر على شاشة التلفاز أنا خفت ورحت انشر الخبر بين ناس القليل صدقني وبعضهم كنت احلف عندهم ولا زالو يشكون فيني وشعرت وكان هذا حدث كان الليلة الحفل وكان يوجد حفل في محافظتنا بمعنى كنت اعتقد انه قتله في احد المناسبات وكان هذه مناسبة في محافظتنا على ما اعتقد ورايت رجل شرطة يمسح بناس دخول الحفل بشرط تسليهم هواتفهم لدخول إلى قاعة الحفل وانا ابتعدت عنهم وانتهى الحلم افيدوني جزاك الله خير

                                                                                                                                                                                                                                إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                                                                » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                                                                • غير معرف6/24/2026 1:30 ص

                                                                                                                                                                                                                                  رايت لوحه مكتوب فيها 100000000 ووالله اني صادق ولا ادري ماذا تعني

                                                                                                                                                                                                                                  إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                                                                  » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                                                                  • Gvrctby6/24/2026 1:37 ص

                                                                                                                                                                                                                                    شيخ اقرا سوره البقره واحس بغثيان شديد وصداع ودوخه وقت القراه هل يعني وجود سحر

                                                                                                                                                                                                                                    » ردود هذا التعليق

                                                                                                                                                                                                                                  • رايت هذه الرؤيا اليوم 24/06/2026
                                                                                                                                                                                                                                    رايت انني امام البيت الابيض في عام 2017 و كان ترامب و بن سلمان يدخلان البيت الابيض فسبق ترامب بالدخول مع شخص ما و اما بن سلمان فقد كان معه ارهابيوون يعملون لديه فامرهم فاطلقوا النار او فجروا قنبلة في المكان لكي يقومو بتشويه سمعة المسلمين و كان ذالك بامر بن سلمان ثم رايت انه ألقيت من السماء مئآت من الجواهر امام باب البيت الابيض الخارجي و كانت كل جوهرة بحجم حبة الحلوى او اكبر بقليل فاخذت انا و صديقين لي واحد اسمه محمد امين و الاخر اسمه زكرياء كنى نجمع هذه المجوهرات الى ان جمعناها كلها ثم رايت ان فتى اظنه تاجر مجوهراة قد اتى و اشترى المجوهرات التي لدى محمد امين و زكرياء و اعطاهم مقابلها نقود ورقية اما انا فكنت آكل طعاما و رفضت ان ابيع مجوهراتي لذلك الشخص ثم رايت انني مع شخص ما و كان يقول لي لم انت سعيد فقلت له لانني اعلم ان الله سيفتح علي يوما ما و كان في بالي وكأن هذه رؤيا و ان فتح الله سيكون باخذي للمجوهرات في الواقع او ان مزيدا من المجوهرات ستسقط من السماء و انتهى المنام على هذا

                                                                                                                                                                                                                                    إضافة ردحذف التعليق

                                                                                                                                                                                                                                    » ردود هذا التعليق